أبو الغيط يبدأ زيارة رسمية للعراق

أبو الغيط يبحث خلال زيارته للعراق قضايا المنطقة والحرب على تنظيم الدولة (الأناضول-أرشيف)
أبو الغيط يبحث خلال زيارته للعراق قضايا المنطقة والحرب على تنظيم الدولة (الأناضول-أرشيف)
وصل الأمين العام لـ جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة العراقية بغداد، في إطار زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا لإجراء لقاءات مع مسؤولين عراقيين تتعلق بقضايا المنطقة.

وقال مصدر بالخارجية العراقية إن أبو الغيط وصل قبل ظهر اليوم مطار بغداد الدولي، على رأس وفد رسمي، في إطار زيارة رسمية، سيلتقي خلالها وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، وعددا آخر من المسؤولين الحكوميين.

وأضاف المصدر أن أجندة الزيارة ستركز على بحث القضايا المشتركة الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث ملف الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية ودور الجامعة في مساندة العراق.

وشهدت العاصمة العراقية مؤخراً زيارات لمسؤولين عرب، جرى خلالها بحث التنسيق العربي والقضايا المشتركة.

والأسبوع الماضي، زار وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي بغداد، وبحث مع المسؤولين الحرب على تنظيم الدولة، بينما سبقه يوم 25 فبراير/شباط الماضي زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وتخوض القوات العراقية منذ أغسطس/آب 2016، معارك متواصلة ضد تنظيم الدولة شمالي وغربي البلاد، بدعم وإسناد من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتقول بغداد إن حربها على تنظيم الدولة جنبت المنطقة وخصوصا دول الجوار تحديات أمنية كبيرة تتمثل بإمكانية وصول التنظيم "المتطرف" إلى حدودها، ويطالب العراق بصورة متواصلة الدول الإقليمية والعربية بمد يد العون.

المصدر : وكالات