ترمب يلتقي ولي ولي العهد السعودي بالبيت الأبيض

U.S. President Donald Trump meets with Saudi Deputy Crown Prince and Minister of Defense Mohammed bin Salman in the Oval Office of the White House in Washington, U.S., March 14, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque
ولي ولي العهد السعودي (يسار) في أول لقاء على هذا المستوى مع ترمب (رويترز)

التقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض، في أول لقاء لمسؤول سعودي على هذا المستوى منذ تنصيب ترمب.

وبحسب بيان للبيت الأبيض، فإن الرئيس ترمب اجتمع على مأدبة غداء مع المسؤول السعودي.

وقال مراسل الجزيرة في واشنطن فادي منصور إن هذا اللقاء -الذي حضره عدد كبير من مستشاري ترمب- يمهد للّقاء المقرر الخميس المقبل لإجراء مباحثات رسمية بين الجانبين.

وأضاف أن الجانب السعودي أشار إلى أن اللقاء المقبل سيتناول مجموعة من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن قضايا إقليمية.

وتابع أن من بين القضايا المتوقعة الإصلاحات الاقتصادية في السعودية، وأسعار النفط، وأزمات الشرق الأوسط.

وكان الرئيس الأميركي أجرى في وقت سابق اتصالا هاتفيا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وقال البيت الأبيض حينها إن المباحثات تناولت على وجه الخصوص ما وصفها بالتهديدات الإيرانية والتشدد في الاتفاق النووي الإيراني، وكذلك إقامة مناطق آمنة في اليمن والسعودية.

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أعرب قبل أيام قليلة عن تفاؤله تجاه العلاقات مع البيت الأبيض في ظل الإدارة الجديدة.

وقال في هذا السياق "عندما نرى الخطوط العريضة التي وضعتها الإدارة الأميركية الجديدة" فمن الواضح أن "مصالحنا تتطابق".

المصدر : الجزيرة + وكالات