الشيخة موزا تتفقد مشاريع "التعليم فوق الجميع" بالسودان

الشيخة موزا بنت ناصر تشهد توقيع اتفاقيات تعاون مع مؤسسات سودانية في الخرطوم (الأناضول)
الشيخة موزا بنت ناصر تشهد توقيع اتفاقيات تعاون مع مؤسسات سودانية في الخرطوم (الأناضول)
اختتمت سمو الشيخة موزا بنت ناصر عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة زيارتها للسودان، تفقدت خلالها مشاريع مؤسستي "التعليم فوق الجميع" و"صلتك"، وشهدت توقيع عدد من الاتفاقيات ذات الطابع الإنساني في العاصمة الخرطوم.

وزارت الشيخة موزا مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم فوق الجميع مركز التعليم البديل بمدينة الأُبيض، والتقت بالمعلمين والتلاميذ والأهالي في المركز الذي ترعاه مؤسسة "التعليم فوق الجميع" ضمن برنامج "علم طفلا".

وينوي البرنامج المذكور بشراكة مع الجهات المعنية في السودان توفير التعليم لأكثر من 622 ألف طفل غير ملتحقين بالمدارس بنهاية عام 2018.

وقد عقدت الشيخة موزا اجتماعا مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير وحرمه السيدة وداد بابكر تطرق لموضوعات متعلقة بتعميم التعليم الابتدائي ذي الجودة في السودان وتوفير فرص توظيف وتمكين الشباب.

وكانت الشيخة موزا بنت ناصر عينت عضوا في المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة من قبل الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، وتدعم الشيخة موزا تلك الأهداف عن طريق فرص التعليم والتوظيف التي توفرها مؤسستا التعليم فوق الجميع وصلتك.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

تلعب المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في مجال التعليم الشيخة موزا بنت ناصر المسند دورا رئيسيا في حملة جديدة لتعليم 61 مليون طفل في العالم لم يُستوعبوا في مدارس، خاصة بين الذين يعيشون في مناطق النزاعات المسلحة.

افتتحت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في الدوحة الدورة السابعة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز”، وذلك بحضور ميشيل أوباما.

حضرت الشيخة موزا بنت ناصر الاحتفال بمرور خمس سنوات على إطلاق “صحتك أولا” وهي حملة في قطر تهدف لتشجيع أفراد المجتمع على انتهاج أنماط الحياة الصحية وتوعيتهم بها.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة