قوات روسية تحرس قاعدة عسكرية غرب منبج

أظهر شريط فيديو بثه موقع "عرب 24" قوات روسية في قاعدة عسكرية بقرية جب الحمراء التي تقع إلى الغرب من مدينة منبج شمالي سوريا.

ويظهر في الصور جنود روس يحرسون مدخل القاعدة وضابطان من قوات النظام السوري يتبادلان الحديث مع ضابط روسي.

كما تظهر في الفيديو شاحنات عسكرية تدخل وتخرج من المعسكر، إضافة إلى مدرعة روسية ناقلة للجند تقف بجوارها سيارة لأحد ضباط قوات النظام.

يأتي ذلك في وقت كانت الجزيرة قد حصلت على صور خاصة تظهر انتشار عدد من الجنود والمدرعات الأميركية في ريفي مدينة منبج بريف حلب.

وقد حصلت الجزيرة أيضا على صور تظهر لأول مرة مروحيات أميركية تحمل معدات عسكرية وأسلحة أثناء هبوطها في القاعدة الأميركية بمنطقة "خراب عشك" قرب مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيس إن الجيش الأميركي نشر عددا صغيرا من قواته داخل مدينة منبج وحولها، وبرر هذه الخطوة بأنها تهدف لمنع نشوب صدام بين تركيا والقوات الكردية في سوريا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حصلت الجزيرة على صور خاصة تظهر انتشار عدد من الجنود والمدرعات الأميركية بريفي مدينة منبج الشمالي والغربي، وتظهر لأول مرة مروحيات أميركية تحمل معدات عسكرية وأسلحة لقاعدة بمنطقة “خراب عشك”.

10/3/2017

أكد التحالف الدولي بقيادة واشنطن نشر قوات أميركية إضافية بسوريا للمساعدة في معارك استعادة الرقة من تنظيم الدولة، في حين جددت تركيا تهديدها بضرب وحدات حماية الشعب الكردية في منبج.

9/3/2017

استبعد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم قيام بلاده بحملة عسكرية ضدّ منبج السورية في الوقت الحالي، بينما أعلنت واشنطن نشر جنود بالمدينة بهدف “الردع ومنح الثقة”.

7/3/2017
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة