قتلى حوثيون في غارات وقصف مدفعي بمحافظة حجة

آليات للجيش الوطني اليمني في منطقة ميدي بمحافظة حجة (الجزيرة)
آليات للجيش الوطني اليمني في منطقة ميدي بمحافظة حجة (الجزيرة)

قتل 28 من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارتين جويتين للتحالف العربي وقصف مدفعي للجيش اليمني الموالي للحكومة بمحافظة حجة المحاذية للحدود السعودية شمال غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش في بيان نشره عبر حسابه على فيسبوك إن قوات الجيش شنت اليوم الاثنين قصفا مدفعيا على مواقع الحوثيين في مديرية ميدي بمحافظة حجة، مما أسفر عن مقتل ثمانية منهم.

وأضاف المركز أن طيران التحالف العربي شن ظهر اليوم غارتين جويتين على تجمعات للحوثيين في مديرية حيران بمحافظة حجة، مما أسفر عن مقتل عشرين منهم.

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت مساء أمس الأحد غارات جوية على موقع عسكري يسيطر عليه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع شمالي العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية أن مقاتلات التحالف قصفت مدرسة الحرس الجمهوري في منطقة الجراف شمالي صنعاء بثلاث غارات جوية، وسمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من الموقع المستهدف.

كما تجددت المعارك في جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء وسط إصرار قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على تحقيق مكاسب ميدانية، إذ تعتبر هذه الجبهة منطقة ذات أهمية عسكرية إستراتيجية، خصوصا لمن أراد السيطرة على العاصمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

سيطر الجيش الوطني اليمني الأربعاء على الميناء والأحياء الواقعة بوسط مدينة المخا غربي تعز، في حين سقط 15 من مليشيا جماعة الحوثي وقوات صالح في قصف جوي ومدفعي بمحافظة حجة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة