ثمانية قتلى في انفجار هزّ مقديشو

الانفجار وقع بشارع مكة المكرمة في مقديشو الذي يضم فنادق عديدة (الجزيرة)
الانفجار وقع بشارع مكة المكرمة في مقديشو الذي يضم فنادق عديدة (الجزيرة)
أعلنت حركة الشباب المجاهدين مسؤوليتها عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة نحو 14 آخرين في تفجير سيارة ملغمة أمام فندق بشارع مكة المكرمة في العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد العزيز أبو مصعب في اتصال مع الجزيرة إن الانفجار أدى إلى مقتل خمسة مسؤولين حكوميين، بينهم ضباط أمنيون وبرلمانيون سابقون كانوا يمكثون بفندق قريب من موقع الانفجار.

لكن العقيد أحمد طاهر قائد شرطة القطاع الجنوبي للعاصمة نفى في المقابل إصابة أي مسؤول حكومي في الانفجار.

وكانت الشرطة الصومالية قد أوضحت أن الانفجار الذي وقع قبل ظهر اليوم أعقبه تبادل لإطلاق النار وتصاعد كثيف للدخان من موقع الحادث.

وأفاد مراسل الجزيرة عمر محمود أن الانفجار كان قويا وألحق خسائر فادحة بكثير من المحال التجارية والمطاعم القريبة من موقع الحادث، موضحا أن شارع مكة من أكثر شوارع العاصمة ازدحاما، ويضم فنادق ومطاعم كثيرا ما يستخدمها المسؤولون الحكوميون.

وتحدث مراسل الجزيرة عن مشاهدته لسيارات مدمرة إثر الانفجار الذي أصابت شظاياه المطاعم المجاورة.

ويأتي هذا التفجير بعد يوم واحد من انفجار أدى إلى إصابة صحفي محلي يعمل لصالح قناة "يونيفرسال تي في" التلفزيونية الصومالية التي تبث من العاصمة البريطانية لندن. علما بأن الصومال تصنف من أخطر المناطق في العالم على الصحفيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

لقي أكثر من عشرين شخصا مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة الصومالية مقديشو، ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجير.

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم استهدف فندقا بمدينة بوصاصو في بونتلاند شمالي شرقي الصومال. وأسفر الهجوم، وفق مصادر محلية، عن مقتل ستة أشخاص، بينهم اثنان من المهاجمين.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة