"شاهد على العصر" يستضيف المنصف المرزوقي

في سلسلة جديدة من حلقات برنامج "شاهد على العصر" يستضيف الزميل أحمد منصور -على شاشة قناة الجزيرة- الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي حيث يفتح خزائن أسرار الرئاسة التونسية بعد ثورة الياسمين.

ويتناول المرزوقي فترة حكم الترويكا والخلافات التي حدثت بينه وبين حركة النهضة، والصراع مع الدولة العميقة ومحاولة الانقلاب عليه، وكذلك تآمر القوى الخارجية على الثورة التونسية، وخسارته لانتخابات الرئاسة أمام الرئيس الحالي الباجي قائد السبسي.

كما يكشف الرئيس السابق أيضا خبايا فترتيْ حكم الرئيسين السابقين الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي.

وسيبدأ بث الحلقة الأولى من هذه السلسلة المثيرة الأحد المقبل الموافق 19 مارس/آذار 2017 الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة على شاشة الجزيرة، مصحوبا ببث حي على منصات التواصل الاجتماعي لشبكة الجزيرة، وصفحة أحمد منصور، وصفحة برنامج "شاهد على العصر" التالية عناوينها:

Facebook.com/aljazeerachannel

Facebook.com/ahmedmansouraja

Facebook.com/ajawitness

والمرزوقي رابع رئيس في تاريخ الجمهورية التونسية، وأول رئيس منتخب ديمقراطيا حيث تولى السلطة في الفترة ما بين عامي 2011 و2014.

وقد اختارته مجلة تايم الأميركية عام 2013 من بين أكثر مئة شخصية مؤثرة في العالم. كما عدته مجلة فورين بوليسي الأميركية ضمن أفضل مئة مفكر عالمي لسنتي 2012 و2013 محتلا المرتبة الثانية في كلا العامين.

المصدر : الجزيرة