وزير خارجية قطر يدعو لمواجهة تجنيد الشباب بالجماعات المسلحة

دعا وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى مواجهة تجنيد مزيد من الشباب في الجماعات المسلحة حتى يمكن كسب المعركة ضد الإرهاب.

وقال الوزير خلال زيارة لدولة جنوب أفريقيا إنه يتعين البحث في أسباب نشوء الجماعات المسلحة ومواجهة هذه الأسباب.

وكان الوزير القطري بعث الاثنين الماضي رسالة خطية إلى وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب أفريقيا ميتي نكوانا مشاباني تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، حيث قام بتسليم الرسالة سفير دولة قطر لدى جنوب أفريقيا عبد الله حسين الجابر خلال استقبال الوزيرة له.

يشار إلى أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني كان قد شدد على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة لمكافحة ظاهرة الإرهاب.

وخلال زيارته للولايات المتحدة في أبريل/نيسان الماضي قال إنه يتعين ألا تقتصر هذه المقاربة على الجانب الأمني والعسكري بل تتعامل مع الأسباب السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تسمح بتنامي الإرهاب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شدد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال محادثاته في واشنطن مع نظيره الأميركي جون كيري، على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة لمكافحة ظاهرة الإرهاب.

4/4/2016

انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة غسيل الأموال والعملات الرقمية الافتراضية، وتنظم المؤتمر اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بمشاركة عدد من المنظمات الدولية.

16/1/2017

اعتبرت دول خليجية أن قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” المعروف باسم جاستا الذي أقره الكونغرس يمثل سابقة خطيرة، مضيفة أنه يقوض الأعراف الدولية المستقرة التي تقوم عليها العلاقات بين الدول.

5/10/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة