استشهاد فلسطيني وإصابة مستوطن بعملية طعن

عملية الطعن تمت داخل إحدى المستوطنات جنوب الخليل (الجزيرة)
عملية الطعن تمت داخل إحدى المستوطنات جنوب الخليل (الجزيرة)

أعلن الجيش الإسرائيلي أن فلسطينيا أصاب الأربعاء مستوطنا إسرائيليا بسلاح أبيض قبل أن يقتله المستوطن في مستوطنة تقع جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش إن فلسطينيا مسلحا بسكين تسلل بعد ظهر الأربعاء إلى مستوطنة تينه عوماريم ودخل إلى منزل حيث هاجم مستوطنا وأصابه بجروح، قبل أن يقوم الإسرائيلي بإطلاق النار عليه وقتله.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الفلسطيني يدعى سعد قيسية (24 عاما) من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وقبل يومين أصيبت سيدة فلسطينية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة بعد أن ادّعت قوات الاحتلال أن الفتاة حاولت تنفيذ عملية طعن ضدهم على الحاجز.

وباتت عمليات الدعس والطعن من أكثر الوسائل المستخدمة من قبل الفلسطينيين لمواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وعاد هذا السلاح للاستخدام في ظل ما اصطلح على تسميته "الهبة الفلسطينية" منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015 حيث استشهد 253 فلسطينيا وقتل 41 إسرائيليا.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيتا قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وداهمت منزل الشاب صادق ناصر أبو مازن المتهم بتنفيذ عملية الطعن في مدينة تل أبيب.

أصيب فلسطينيان بمدينة بئر السبع جراء طعنهما بأحد شوارع المدينة دون معرفة الأسباب. وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث، بينما ذكرت مصادر إعلامية أن مستوطنا نفذ الهجوم.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة