تنظيم الدولة يتبنى إطلاق صواريخ على مدينة إيلات

An Israeli Air Force Iron Dome surface-to-air missile interceptor unit deployed along Israel's northern border close to Lebanon, 23 January 2015, as Israel beefs up its security along the northern borders following the January 18 attack inside Syria that killed a leading Hezbollah military leader and an Iranian general.
نظام القبة الحديدية اعترض ثلاثة صواريخ من بين دفعة صواريخ أطلقت من شبه جزيرة سيناء المصرية على إيلات (الأوروبية)

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم بالصورايخ استهدف مدينة إيلات الإسرائيلية.

وكان مراسل الجزيرة إلياس كرام في فلسطين أفاد بأن نظام القبة الحديدية التابع للجيش الإسرائيلي اعترض أمس الأربعاء ثلاثة صواريخ من بين دفعة صواريخ أطلقت من شبه جزيرة سيناء المصرية على إيلات.

وقال المراسل إن صاروخا رابعا سقط في منطقة مفتوحة بمدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر دون أن يسبب ذلك أضرارا أو يوقع إصابات، لكن أربعة إسرائيلين تم نقلهم إلى المشفى بعد إصابتهم بحالات هلع.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال أن صواريخ عدة أطلقت مساء أمس الأربعاء من شبه جزيرة سيناء المصرية على منتجع إيلات دون أن تسفر عن سقوط جرحى. وقالت متحدثة باسم الجيش إن بعضا من هذه الصواريخ تم تدميرها في الجو بواسطة بطاريات القبة الحديدية، في إشارة إلى المنظومة الدفاعية الإسرائيلية لاعتراض الصواريخ.

يشار إلى أن حوادث مماثلة وقعت في السنوات الأخيرة، حيث أطلقت عدة دفعات من الصواريخ باتجاه إيلات، ومنذ ذلك الوقت دفع الجيش الإسرائيلي بمنظومة الدفاعات الصاروخية إلى المدينة.

ويقف جيش الاحتلال في حالة استنفار دائم على طول الحدود مع شبه جزيرة سيناء في ضوء التدهور الأمني هناك.

المصدر : الجزيرة + وكالات