قصف إسرائيلي على موقع لجيش النظام بالقنيطرة

مناورات سابقة للجيش الإسرائيلي في الجولان المحتل (الجزيرة-أرشيف)
مناورات سابقة للجيش الإسرائيلي في الجولان المحتل (الجزيرة-أرشيف)

قصفت طائرات إسرائيلية أحد المباني في منطقة السكن العمالي شمال مدينة البعث بمحافظة القنيطرة السورية في الجولان، وأفادت مصادر للجزيرة بأن هذا المبنى تتمركز فيه قوات تابعة لجيش النظام السوري.

وقالت مصادر إسرائيلية إن القصف جاء ردا على سقوط قذيفة من الجانب السوري، بينما لم تؤكد مصادر في الجانب الآخر سقوط القذيفة.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر عسكري سوري أن مروحية إسرائيلية قصفت موقعا لحزب الله اللبناني في الحي العمالي بمدينة القنيطرة جنوب سوريا ليل الأربعاء الخميس، مما أدى إلى إصابة شخص بجروح.

يذكر أن هذه المنطقة لا تشهد مواجهات بين قوات النظام وقوات المعارضة حاليا.

وقصفت إسرائيل عددا من المواقع العسكرية السورية خلال العام الحالي، كان آخرها قصف مطار المزة العسكري غرب العاصمة دمشق نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

قال الكاتب اليميني الإسرائيلي البروفيسور آرييه إلداد في صحيفة معاريف إن الأوضاع في سوريا والحرب المستمرة هناك منذ أكثر من خمس سنوات تشكل فرصة تاريخية لإسرائيل لضم هضبة الجولان إليها.

4/12/2016

قالت صحيفة “معاريف” إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد بأنه “لن يسمح بوجود التنظيمات المعادية لإسرائيل على حدودها مع سوريا”، في إشارة لإطلاق النار قرب الجولان صباح أمس الأحد.

28/11/2016

قال المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت إن الجيش الإسرائيلي أجرى في الأيام الأخيرة مناورة عسكرية جديدة لمواجهة سيناريو يتمثل في حيازة منظمات مسلحة بهضبة الجولان السورية سلاحا غير تقليدي.

25/12/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة