قتيلان وجرحى في غارة لطائرة تابعة لحفتر بالجفرة

طائرات حفتر استهدفت أكثر من مرة قاعدة الجفرة الجوية وسط ليبيا (أسوشيتد برس)
طائرات حفتر استهدفت أكثر من مرة قاعدة الجفرة الجوية وسط ليبيا (أسوشيتد برس)

قال مراسل الجزيرة إن قتيلين وستة جرحى سقطوا اليوم الخميس في غارة لطائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر على مواقع بقاعدة الجفرة الليبية وسط ليبيا.

وأكد مسؤول في مجلس بلدي الجفرة التابع لحكومة الوفاق لوكالة الأناضول أن ثلاثة انفجارات استهدفت مواقع تابعة لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" بالقرب من قاعدة الجفرة الجوية بمنطقة هون.

وأضاف أن الانفجارات كانت قوية جدا، وهي ناتجة عن غارات جوية، مشيرا إلى أن الجهة التي تقف وراء هذا القصف "مجهولة ولا أنباء عن إصابات حتى الآن".

وكان طيران حفتر قد شن بداية العام الجاري غارات جوية على قاعدة الجفرة الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق الوطني، وسط روايات متضاربة بشأن الهدف الذي أصابته الضربات، ففي حين قالت قوات حفتر إنها استهدفت تنظيم القاعدة قالت قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني إنها استهدفت وفدا يتبعها.

ونددت حكومة الوفاق الوطني الليبية ومؤسسات عسكرية ومدنية في مدينة مصراتة بقصف طائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر وفدا يضم عسكريين في عملية البنيان المرصوص بمطار الجفرة المدني (وسط ليبيا)، وحذرت من أن تؤدي مثل هذه الأعمال إلى تصعيد.

يذكر أن حفتر يشن منذ مايو/أيار 2014 حملة عسكرية باسم عملية الكرامة بحجة مكافحة الإرهاب في مدينة بنغازي (شرقي ليبيا)، وسيطرت قواته أواخر العام الماضي على الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي بين بنغازي وسرت.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة