عـاجـل: ترامب: الإدارة الأميركية السابقة لم تحترم الخطوط الحمراء التي وضعتها بشأن سوريا

خمسة جرحى إسرائيليين بعملية مزدوجة شرق تل أبيب

أصيب خمسة إسرائيليين بجروح مختلفة في عمليتي طعن وإطلاق نار وسط مدينة بتاح تكفا شرق تل أبيب، بينما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابا فلسطينيا يشتبه بتنفيذه العملية المزدوجة، وقالت إن الشاب الفلسطيني قدم خصيصا من الضفة الغربية المحتلة لتنفيذ عملية إطلاق رصاص.

وقال مراسل الجزيرة نت محمد محسن وتد إن الشرطة تحدثت عن إصابة أربعة أشخاص بجروح وصفت بالمتوسطة، جراء عملية إطلاق رصاص تجاه حافلة قرب السوق في بتاح تكفا، كما بُلغت لاحقا عن عملية طعن قرب المكان، أدت إلى إصابة إسرائيلي بجروح متوسطة.

ونقل المراسل عن وسائل إعلام إسرائيلية قولها إن الشرطة أصابت منفذ العملية، وهو يخضع للتحقيق لدى جهاز الأمن العام "الشاباك"، وأوضحت أنه فلسطيني من قرية بيتا بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأضافت أنه استخدم سلاحا من نوع "كارلو" محلي الصنع، إضافة إلى "مفك" في عملية الطعن، ورجحت أن يكون الهجوم على خلفية قومية.

من جهتها قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري في بيان إنه تم اعتقال الفلسطيني (19 عاما)، وهو من قرية بيتا قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وذكرت أن الهجوم "إرهابي".

ودفعت الشرطة بتعزيزات أمنية إلى المكان، وأغلقت المنطقة وتقوم بعملية تمشيط واسعة، وأشارت إلى أنها "لم تعرف بعد خلفية الحادث"، لافتة إلى أنها تجري تحقيقات في ذلك.

المصدر : الجزيرة + وكالات