قتلى لتنظيم الدولة والحشد بمعارك غربي الموصل

صورة بثها ناشطون عن قصف لتنظيم الدولة على مواقع للقوات العراقية في الموصل
صورة بثها ناشطون عن قصف لتنظيم الدولة على مواقع للقوات العراقية في الموصل

قالت مليشيا الحشد الشعبي إنها أحبطت هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية في عدة مناطق غربي مدينة الموصل في شمال العراق وكبدته عشرات القتلى، بينما قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن 21 من الحشد والقوات العراقية قتلوا في هجومين شمال غربي المدينة.

وأوضحت مليشيا الحشد في بيان أنها صدت هجوما لتنظيم الدولة في مناطق العسرج والتركمانية الجنوبي ومفيليكة الجنوبية غربي الموصل، مشيرة إلى أنها كبدت التنظيم خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات، فضلا عن سيطرتها على أسلحة وعتاد له.

في المقابل قالت وكالة أعماق إن 15 من مليشيا الحشد الشعبي قتلوا في هجوم لمسلحي التنظيم على مواقعهم قرب بلدة "تل عبطة" جنوب تلعفر، وإن ستة جنود عراقيين قتلوا في هجوم بمنطقة القبة شمال غربي الموصل.

وبث تنظيم الدولة تسجيلا مصورا قال إنه يظهر جانبا من عمليات قصف بمختلف الأسلحة على مواقع للقوات العراقية في الجانب الشرقي من الموصل.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب 25 في قصف من تنظيم الدولة استهدف أحياء في الجانب الشرقي من الموصل.
 
قصف للتحالف
كما بثت وكالة أعماق صورا لما قالت إنه قصف جوي من التحالف الدولي على جسر اليرموك ومحطة المياه المجاورة له في الجانب الغربي من مدينة الموصل. وأظهرت الصور توقف حركة السير على الجسر وتوقف محطة المياه عن العمل.

يذكر أن كل الجسور على نهر دجلة دمرت منذ بدء معركة الموصل، حيث سيطرت القوات العراقية على الجانب الشرقي من المدينة، وتستعد لمعارك جديدة في الجانب الغربي منها.

ويتوقع قادة الجيش أن تشهد الحملة على الشطر الغربي من مدينة الموصل قتالا عنيفا وأكثر تعقيدا في الشوارع بسبب ضيقها، مشيرين إلى أن الجيش سينشر أعدادا أقل من الدبابات والعربات المدرعة في مواجهة تنظيم الدولة، كما يتوقعون أن يبدي التنظيم مقاومة أشرس، لأن المعركة "ستحدد مصير دولة الخلافة التي أعلنوها".

المصدر : الجزيرة + وكالات