الحوثيون يعلنون استهداف الرياض بصاروخ بالستي

التحالف العربي سبق أن اتهم الحوثيين باستهداف مكة المكرمة بصاروخ قبل أشهر (الجزيرة)
التحالف العربي سبق أن اتهم الحوثيين باستهداف مكة المكرمة بصاروخ قبل أشهر (الجزيرة)

نقلت وكالة الأنباء اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء إعلانا عما تسمى القوة الصاروخية، يفيد بإجراء تجربة إطلاق صاروخ بالستي بعيد المدى على هدف عسكري قالت إنه يقع في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت الوكالة عن مصدرعسكري أمس الأحد أن الصاروخ البالستي استهدف قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض. ولم ترد معلومات أخرى تنفي أو تؤكد الخبر.

وكان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد أعلن قبل أشهر استهداف الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ بالستي أطلقوه من الأراضي اليمنية.

يأتي ذلك بعد أيام من استهداف الحوثيين فرقاطة سعودية قبالة ميناء الحديدة (غرب اليمن). كما يتزامن مع تصعيد عسكري كبير تشهده الجبهات اليمنية خاصة في الساحل الغربي حيث سيطر الجيش الوطني اليمني على مواقع إستراتيجية.

وأعلنت قوات التحالف العربي منذ بداية عملياتها في اليمن يوم 26 مارس/آذار 2015 عن اعتراض وتدمير عشرات الصواريخ التي أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية، بينها صواريخ كانت متجهة إلى مكة المكرمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير بالسعودية إصابة 13 سعوديا ومقيما من بنغلاديش جراء إطلاق مليشيا الحوثي قذائف صاروخية على منطقة ظهران الجنوب التابعة لعسير جنوب غرب السعودية.

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن فرقاطة سعودية كانت تقوم بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة، تعرضت "لهجوم إرهابي من قبل ثلاثة زوارق انتحارية" تابعة لمليشيا جماعة الحوثي.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة