قوات النظام السوري تقصف مناطق في إدلب وحماة

قوات النظام قصفت مواقع للمعارضة المسلحة في جسر الشغور بريف إدلب رغم الهدنة السارية منذ أواخر العام الماضي (الجزيرة)
قوات النظام قصفت مواقع للمعارضة المسلحة في جسر الشغور بريف إدلب رغم الهدنة السارية منذ أواخر العام الماضي (الجزيرة)

قصفت قوات النظام السوري الأحد مواقع للمعارضة السورية في ريف إدلب ومناطق سكنية بريف حماة بعد يوم من هجوم عنيف شنته على منطقة المرج في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

فقد أفادت مصادر للجزيرة بأن قوات النظام السوري استهدفت بعشرات الصواريخ مواقع المعارضة المسلحة في مدينة جسر الشغور وبلدتي بداما والناجية في ريف إدلب الغربي شمالي سوريا.

وأضافت المصادر أن قوات النظام كررت استهدافها لتلك المناطق خلال اليومين الماضيين. وتعد هذه المناطق نقطة وصل بين مناطق المعارضة المسلحة في محافظتي إدلب واللاذقية، وأحد خطوط إمدادها.

وفي ريف حماة الشمالي قال مراسل الجزيرة إن عددا من المدنيين أصيبوا في قصف جوي من قوات النظام استهدف بلدة كفرزيتا، وقد أدى القصف إلى دمار في الممتلكات. ويأتي القصف في انتهاك متجدد للهدنة السارية في سوريا منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي برعاية روسيا وتركيا.

من جهة أخرى قالت مصادر للجزيرة إن الطيران الروسي شن مساء اليوم غارات على مواقع لتنظيم الدولة في مدينة دير الزور شرقي سوريا. وتأتي الغارات بينما يواصل تنظيم الدولة محاولته السيطرة على مطار دير الزور العسكري وعلى الأجزاء المتبقية بيد قوات النظام في المدينة.

المصدر : الجزيرة