غارات أردنية على مواقع لتنظيم الدولة جنوبي سوريا

أعلن الجيش الأردني أن طائراته استهدفت مساء الجمعة مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية جنوبي سوريا، منها موقع عسكري كان يعود لقوات النظام السوري.

وأضاف بيان الجيش الأردني أن مقاتلاته دمرت مستودعات للذخيرة ومستودعا لتعديل وتفخيخ الآليات وثكنات لأفراد من تنظيم الدولة، باستخدام طائرات مسيّرة وقنابل موجهة ذكية.

وتابع البيان "أسفرت العملية عن قتل وجرح العديد من عناصر العصابة الإرهابية، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات".

وقال مراسل الجزيرة في عمان تامر الصمادي إن بيان الجيش الأردني أكد أن القوات المسلحة "ماضية في حربها على الإرهاب"، مشيرا إلى أن القصف تزامن مع الذكرى الثانية لإحراق تنظيم الدولة للطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وقال المراسل إن مصادر أمنية وعسكرية ذكرت أن المنطقة المستهدفة هي منطقة حوض اليرموك التي يسيطر عليها ما يسمى جيش خالد بن الوليد الذي أعلن بيعته لتنظيم الدولة في وقت سابق، ويضم عددا من الفصائل كحركة المثنى ولواء شهداء اليرموك وحركة المجاهدين.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الدولة تبنى الهجوم المسلح الذي استهدف قلعة الكرك التاريخية بمدينة الكرك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأمن الأردني. وقبل ذلك بعام، أقدم التنظيم على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة في يناير/كانون الثاني 2015.

ويشن الأردن بالتعاون مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية مكثفة على التنظيم في كل من العراق وسوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن تنظيم الدولة اليوم مسؤوليته عن إطلاق النار في قلعة الكرك التاريخية بمدينة الكرك والذي قتل خلاله عشرة أشخاص، بينهم سبعة رجال أمن وسائحة كندية إلى جانب إصابة 34 آخرين.

أفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق بأن قوات النظام السوري والمليشيات الأجنبية الداعمة لها شنت هجوما واسعا على مواقع المعارضة المسلحة بغوطة دمشق الشرقية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة