تنظيم الدولة يقتل 13 من الحشد الشعبي غرب الموصل

وكالة أعماق بثت تسجيلا مصورا لدبابة تستهدف قوات عراقية بصاروخ موجه بمنطقة القبة شمال الموصل (ناشطون)
وكالة أعماق بثت تسجيلا مصورا لدبابة تستهدف قوات عراقية بصاروخ موجه بمنطقة القبة شمال الموصل (ناشطون)

أفادت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية أن 13 من مليشيا الحشد الشعبي قتلوا، وتم إحراق عربتين والاستيلاء على أسلحة في هجوم لمسلحي التنظيم على قرية الأسرج جنوب تلعفر غرب الموصل.

وبثت الوكالة تسجيلا مصورا لدبابة تستهدف قوات عراقية بصاروخ موجه في منطقة القبة شمال الموصل، كما بثت تسجيلا آخر قالت إنه لاستهداف تجمع عربات تابعة لمليشيات الحشد الشعبي بصاروخ موجه في قرية تل زلط غرب الموصل.

في سياق متصل، ذكرت مصادر أمنية عراقية اليوم الجمعة أن تنظيم الدولة حكم بالإعدام على خمسة عراقيين بتهمة التخابر مع الأجهزة الأمنية العراقية في كركوك (250 كيلومترا شمالي بغداد).

وذكرت المصادر أن "عناصر في تنظيم الدولة اعتقلوا 21 رجلا وشابا في قضاء الحويجة الذي يسيطر عليها بتهمة التخابر والتعاون مع الأجهزة الأمنية".

وكان موفد الأمم المتحدة إلى العراق يان كوبيس قال أمس الخميس إن القوات العراقية تواجه تحديا كبيرا -حسب تعبيره- في هجومها على غرب الموصل الذي ما يزال تحت سيطرة تنظيم الدولة.

وأضاف في كلمة له أمام مجلس الأمن أن المدنيين معرضون لأخطار كبرى، وحذر من أن "التقدم الكبير المحرز يجب ألا يخفي أن المعركة كانت وتبقى تحديا كبيرا، خصوصا داخل المدينة القديمة غرب الموصل" مشيرا إلى أن أيام تنظيم الدولة "باتت معدودة".

يذكر أن الحكومة العراقية أطلقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية عسكرية لاستعادة الموصل التي استولى عليها تنظيم الدولة عام 2014، وأعلنت قبل أيام نجاحها في السيطرة على شرقي المدينة.

المصدر : الجزيرة,الفرنسية