مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين بالبحرين

متظاهرون في جزيرة سترة بالبحرين (الجزيرة)
متظاهرون في جزيرة سترة بالبحرين (الجزيرة)
أفاد شهود عيان بأن متظاهرين احتجوا في جزيرة سترة بالبحرين أمس الأحد، وذلك عشية محاكمة المرجع الشيعي عيسى قاسم، مما أدى إلى وقوع مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين.

كما أفادت وكالة أنباء البحرين بأن حافلة لنقل الشرطة تعرضت لتفجير أمس الأحد على شارع الدرة باتجاه الجنوب، مما أوقع خمس إصابات بين رجال الشرطة، التي قالت إنه تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج، حيث تماثل اثنان للشفاء وحالة الثلاثة الآخرين مستقرة.

وأضافت الوكالة أن التفجير ناجم عن قنبلة محلية الصنع تم تفجيرها عن بعد، وفتحت الجهات المختصة تحقيقا في الحادث.

وكان مركز الإصلاح والتأهيل في "جو" تعرض في الأول من يناير/كانون الثاني الماضي لهجوم أسفر عن مقتل شرطي وفرار عدد من المحكومين في قضايا مرتبطة بالإرهاب.

ووقع تفجير في شارع البديع الرئيسي في المنامة في الخامس من الشهر الجاري دون تسجيل إصابات بشرية، لكنه أصاب عددا من الممتلكات بأضرار.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أصيب أربعة عناصر من الشرطة اليوم الأحد إثر تعرض حافلة للأمن كانت تقلهم لتفجير قرب قرية جو جنوب العاصمة المنامة، وذلك ضمن سلسلة هجمات تشهدها المملكة خلال الفترة الأخيرة.

قالت وزارة الداخلية البحرينية إن أضرارا لحقت بدورية للشرطة وسيارتين مدنيتين جراء تفجير في منطقة الشاخورة شمالي البلاد مساء الجمعة، من دون وقوع إصابات.

أعلنت الداخلية البحرينية أن مسلحين شنوا هجوما اليوم الأحد على سجن في المملكة نجم عنه مقتل شرطي وفرار عدد من المحكومين في قضايا "إرهابية".

المزيد من عربي
الأكثر قراءة