ملك السعودية يصل ماليزيا بمستهل جولة آسيوية

استقبال رسمي في كوالالمبور للملك سلمان من سلطان ماليزيا ورئيس الوزراء الماليزي (رويترز)
استقبال رسمي في كوالالمبور للملك سلمان من سلطان ماليزيا ورئيس الوزراء الماليزي (رويترز)

وصل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم إلى مدينة كوالالمبور الماليزية، في مستهل جولة آسيوية في خمس دول تستغرق شهرا وتهدف إلى تعزيز العلاقات وجذب استثمارات جديدة للمملكة.

وهذه أول زيارة لملك سعودي إلى ماليزيا منذ أكثر من عشر سنوات، كما أنها أول جولة آسيوية للملك سلمان منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015.

وعرض التلفزيون الماليزي يوم الأحد لقطات من استقبال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق للملك سلمان. وقالت وسائل إعلام رسمية إن المدفعية أطلقت 21 طلقة في مقر البرلمان تحية للملك سلمان.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية (واس) إلى أن الملك سلمان توجه في موكب رسمي إلى مقر البرلمان الماليزي، حيث كان في استقباله السلطان محمد الخامس ملك البلاد.

من جانبها قالت وكالة الأنباء الماليزية "برناما" إن زيارة الملك سلمان للبلاد ستستمر أربعة أيام.

وقالت مصادر حكومية مطلعة إن وفدا يضم ستمئة فرد يرافق الملك سلمان أثناء زيارته لماليزيا التي سيتم خلالها بحث التعاون في مجال الطاقة.

وفي وقت سابق، قال بيان من الديوان الملكي نشرته وكالت الأنباء السعودية إن الملك سلمان سيقوم بجولة تشمل -إضافة إلى ماليزيا- إندونيسيا وبروناي واليابان والصين والمالديف، ويختتم الجولة بالمشاركة في القمة العربية المقررة في الأردن، و"يلتقي خلالها قادة تلك الدول لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

يشار إلى أن ماليزيا عضو في التحالف الإسلامي الذي أعلنت عنه السعودية في ديسمبر/كانون الأول 2015 لمحاربة الإرهاب، ويضم 41 بلدا.       

المصدر : الجزيرة + وكالات