تنظيم الدولة يقتل 19 من حرس الحدود العراقي

تنظيم الدولة انتشر في أجزاء كبيرة من محافظة الرمادي خلال العامين الماضيين (الجزيرة)
تنظيم الدولة انتشر في أجزاء كبيرة من محافظة الرمادي خلال العامين الماضيين (الجزيرة)

قتل 19 من قوات حرس الحدود -بينهم ثلاثة ضباط- وأصيب 23 في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية أمس السبت على مقرهم بمنطقة وادي القدف في محافظة الأنبار غربي البلاد بالقرب من الحدود العراقية الأردنية، وذلك وفقا لمصادر أمنية عراقية.

وأضاف المصدر أن القوة المتبقية في تلك المنطقة وجهت نداء استغاثة إلى حيدر العبادي رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية لإنقاذها من مجزرة قد تحل بها على يد تنظيم الدولة على غرار مجزرة ناظم التقسيم شمال الفلوجة في محافظة الرمادي قبل نحو عامين.

وتعليقا على الحادث اعتبر النائب مازن المازني عن كتلة الأحرار التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن تنظيم الدولة من خلال استهداف المناطق البعيدة والنائية يدلل على أنه يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وأضاف خلال حديث للجزيرة في نشرة سابقة أن تنظيم الدولة لجأ إلى أسلوب المباغتة في هذا الهجوم واستغل انشغال القوات العراقية في الموصل ومناطق أخرى لينفذ عمليته عند الحدود.

وأقر المازني بأن هناك ضعفا في قيادة الحدود من خلال قلة العتاد والأسلحة والقوات المتواجدة، مضيفا أن هناك خللا في إدارة المنافذ والحدود، مما أدى لهذا الخرق.

وقال النائب إن الجيش العراقي رد على هجوم تنظيم الدولة في وادي الدف من خلال ضربه بطائرات أف 16. ورجح أن تشهد الشهور القليلة القادمة نهاية التنظيم.

 
المصدر : الجزيرة