قتلى وجرحى بقصف طيران النظام مناطق بحمص

طائرات النظام تقصف مناطق المعارضة في حمص
طيران النظام قصف عدة مناطق بمحافظة حمص (الجزيرة)
قتل عدة مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء غارات شنتها طائرات النظام على منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي المحاصر، حسبما أفاد مراسل الجزيرة.

وأضاف المراسل أن عدة مدنيين أيضا قتلوا وأصيب آخرون بجروح في إثر قصف لطائرات النظام استهدف منازل المدنيين بحي الوعر المحاصر في مدينة حمص (وسط سوريا).

وفي السياق، قال مراسل الجزيرة إن مناطق المعارضة في حمص وريفها تشهد قصفا مكثفا غير مسبوق على إثر التفجيرات التي استهدفت فرع الأمن العسكري وأمن الدولة التابعين للنظام في المدينة. 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن النظام مقتل ثلاثين ضابطا وجنديا من قواته الأمنية -بينهم رئيس فرع الأمن العسكري العميد حسن دعبول- في هجومين متزامنين استهدفا فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة بحيي الغوطة والمحطة في مدينة حمص.

ونقل مراسل الجزيرة في غازي عنتاب محمد عيسى عن مصادر تأكيدها أن الهجوم بدأه مقاتلون يرتدون أحزمة ناسفة عقب أن تمكنوا من التسلل إلى داخل الفرعيين الأمنيين وفجروا أنفسهم بعد ذلك.

من جهتها، أعلنت هيئة تحرير الشام مسؤوليتها عن العملية، وقالت إنها أتبعت ذلك بقتل وإصابة عناصر للنظام على إثر استهداف حواجزهم خلال عمليات إخلاء قتلى التفجيرين.

وتشكل تحالف تحرير الشام في وقت سابق هذا العام من جماعات عدة، من بينها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا).

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تفجيرا حمص

أعلن النظام السوري مقتل 30 ضابطا وجنديا من قواته الأمنية، بينهم رئيس فرع الأمن العسكري، في هجومين متزامنين استهدفا فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة في حيي الغوطة والمحطة بمدينة حمص.

Published On 25/2/2017
جرح عدد من المدنيين في قصف مدفعي وغارات لطائرات النظام السوري على بلدات بريف حمص

قصفت قوات النظام السوري اليوم الجمعة مناطق بحماة ودمشق وحمص؛ مما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة مدنيين، ويأتي هذا التصعيد بينما تعقد بجنيف جولة رابعة من المفاوضات السورية.

Published On 24/2/2017
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها فشلت في إيصال قافلة مساعدات لحي الوعر بحمص

أعلن الصليب الأحمر أنه فشل في إيصال المساعدات لحي الوعر بحمص بسبب المعارك، بينما أشارت المعارضة إلى عمليات خطف ونهب من قبل مليشيات مؤيدة للنظام مطالبة بإسقاط المساعدات جوا.

Published On 21/2/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة