الداخلية البحرينية تعلن تفكيك خلايا "إرهابية"

قالت وزارة الداخلية البحرينية إن عمليات أمنية استباقية أسفرت عن تفكيك خلايا وصفتها بالإرهابية وإحباط مخططاتها.

وذكرت الوزارة في بيان عبر حسابها في موقع تويتر، أنها اعتقلت عشرين مطلوبا في قضايا إرهابية.

وأشارت إلى أن من بين المعتقلين أربع نساء كان لهن دور في إيواء مطلوبين. وأضاف البيان أن ثمانية من المقبوض عليهم تلقوا تدريبات عسكرية على السلاح واستخدام المواد المتفجرة في كل من إيران والعراق.

وتشهد البحرين احتجاجات متزايدة منذ الشهر الماضي بعد إعدام ثلاثة شيعة أدينوا بقتل ثلاثة من رجال الشرطة في هجوم بقنبلة عام 2014.

وتتهم البحرين إيران بإذكاء الاضطرابات ودعم المتورطين في الهجمات المسلحة، وهو ما تنفيه طهران.

وتشهد العلاقات بين البحرين وإيران تجاذبات سياسية على خلفية اتهامات المنامة لطهران بـ"التدخل في الشأن الداخلي البحريني ودعم المعارضة الشيعية بالبلاد".

وفي يناير/كانون الثاني 2015 أعلنت البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران بعد خطوة مماثلة اتخذتها السعودية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت الداخلية البحرينية إن ما بثته قناة تمولها إيران حول الهجوم المسلح الذي استهدف سجن "جو" جنوب شرقي المملكة وأدى لمقتل شرطي وفرار محكومين "يمثل دعما إيرانيا للأعمال الإرهابية".

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن عددا من الأشخاص أصيبوا بأعيرة نارية أطلقتها الشرطة البحرينية أمس الأربعاء تجاه متظاهرين قرب العاصمة المنامة.

أعلنت وزارة الداخلية في البحرين مقتل ثلاثة واعتقال سبعة أثناء محاولتهم الفرار إلى إيران، واعتقال اثنين آخرين في عملية أخرى ترتبط بالهجوم على سجن مركزي وفرار مطلوبين منه بقضايا "إرهاب".

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم الأحد إلى العاصمة البحرينية المنامة، في مستهل جولة تشمل ثلاث دول خليجية وتستمر أربعة أيام.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة