إسرائيل تقصف قاعدة سورية قرب دمشق

أفادت مصادر مطلعة في إسرائيل بأن الجيش الإسرائيلي قصف فجر اليوم الأربعاء مستودعات سلاح وذخيرة للجيش السوري قرب دمشق، ويشتبه في أن القصف استهدف أيضا شحنة سلاح كانت موجهة إلى حزب الله اللبناني.

وقالت المصادر إن سلاح الجو الإسرائيلي قصف قاعدة للجيش السوري في سلسلة جبال القطيفة في القلمون الشرقي بريف دمشق دون اقتحام الأجواء السورية خشية أن يصطدم بالدفاعات الجوية الروسية، بينما لم تستبعد جهات أن يكون القصف قد تم بصورايخ أرض أرض أُطلقت من داخل إسرائيل.

وذكرت مواقع موالية للنظام السوري أن انفجارات عدة دوت في شمال القطيفة بريف دمشق، غير بعيد عن الحدود السورية اللبنانية، وأفادت أنباء باندلاع حرائق عقب الانفجارات، وهذه هي المرة العاشرة التي يقصف فيها الجيش الإسرائيلي أهدافا عسكرية سورية في العمق السوري منذ اندلاع الأزمة في البلاد.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد قصف الشهر الماضي مخازن سلاح وذخيرة في مطار المزة العسكري قرب دمشق، وحينها حذرت السلطات السورية من عواقب هذا القصف. 

من جهته، نقل مراسل الجزيرة أمير العباد عن مصادر محلية أن القصف استهدف قاعدة للفرقة الثالثة في القطيفة مما أدى لانفجارات ضخمة، وقال إن بعض المدنيين في المنطقة أشاروا إلى أن ستة صواريخ استهدفت القاعدة، كما استهدفت سيارات كانت تغادرها، وربما كانت تحمل أسلحة. 

وبعد ساعات من هذا القصف، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت إن الجيش والأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعمل على منع تعاظم قوة حزب الله.

وأضاف إيزنكوت خلال جلسة مساءلة أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست أن الجيش الإسرائيلي يتعقب نشاط حزب الله عن كثب، وسيمنعه من حيازة أسلحة تمكنه من تعزيز قوته وقدراته استعدادا لمواجهة مع إسرائيل، لكن الجنرال الإسرائيلي امتنع عن الرد على أسئلة مباشرة بشأن مسؤولية إسرائيل عن الهجوم الذي وقع فجر اليوم قرب دمشق.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ذكرت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قصف مستودعا للسلاح والذخيرة تابعا للجيش السوري قرب العاصمة دمشق، ورجحت جهات معنية أن يكون القصف قد جرى بصواريخ أرض أرض من داخل إسرائيل.

قصفت طائرات إسرائيلية أحد المباني في منطقة السكن العمالي شمال مدينة البعث بمحافظة القنيطرة السورية بالجولان المحتل، وأفادت مصادر للجزيرة بأن هذا المبنى تتمركز فيه قوات تابعة لجيش النظام السوري.

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة