ملك الأردن يبحث في القاهرة الأوضاع الإقليمية

Jordan's King Abdullah (R) walks with Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi upon their arrival at the Royal Palace in Amman in this May 21, 2015 handout photo by Jordan's Royal Palace. REUTERS/Yousef Allan/Jordan's Royal Palace/Handout via ReutersATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
السيسي التقى عبد الله الثاني أكثر من مرة منذ وصوله للرئاسة (رويترز-أرشيف)

وصل إلى القاهرة ظهر اليوم الثلاثاء ملك الأردن عبد الله الثاني يرافقه وفد في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على رأس مستقبلي ملك الأردن بمطار القاهرة، حيث اصطحبه إلى مقر الرئاسة لبدء فعاليات القمة المصرية الأردنية التي تتناول دعم علاقات التعاون بين مصر والأردن في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ووفق مصادر مصرية، فإن القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط ستتصدر المباحثات بين الجانبين، كما سيتم بحث الاستعدادات للقمة العربية المقبلة التي يستضيفها الأردن أواخر مارس/آذار المقبل، والعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تشكيل مجموعة عمل من الجانبين لمواجهة التحديات الإقليمية في إطار تعميق التعاون العسكري والأمني بين البلدين.

وتحدثت الإذاعة الإسرائيلية العامة وصحيفة هآرتس أول أمس الأحد عن عقد قمة رباعية سرية العام الماضي في منطقة العقبة جنوبي الأردن لبحث عملية السلام بمشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والسيسي وملك الأردن ووزير الخارجية الأميركي آنذاك جون كيري، وهو اللقاء الذي لم يؤكده أو ينفيه الجانبان المصري والأردني، وسط حديث مصري رسمي بأن مصر دعمت لقاءات سلام.

وستكون زيارة الملك عبد الله إلى مصر اليوم الثلاثاء هي الثانية خلال نحو ستة أشهر، حيث زار القاهرة في 24 أغسطس/آب الماضي، وأجرى مباحثات مع السيسي تطرقت لعدد من القضايا شملت العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية.

المصدر : وكالات