لوبان ترفض تغطية رأسها قبل لقاء مفتي لبنان

Marine Le Pen, French National Front (FN) political party leader and candidate for French 2017 presidential election, leaves after rejecting a headscarf for her meeting Lebanon's Grand Mufti Sheikh Abed el-Lateef Daryan, in Beirut, Lebanon February 21, 2017. REUTERS/Aziz Taher
لوبان أصرت على رفض وضع غطاء الرأس للقاء مفتي لبنان (رويترز)

غادرت مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان دار الفتوى اللبنانية دون لقاء مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وذلك بعد رفضها وضع غطاء الرأس في مقر المفتي.

وعبر بيان صادر عن دار الفتوى عن أسفه لما قال إنه تصرف غير مناسب في مثل هذه اللقاءات. وقال المكتب الصحفي للمفتي إن مساعدي لوبان كانوا على علم مسبق بضرورة أن ترتدي حجابا أثناء اللقاء. 

وقالت لوبان بعد وصولها إلى دار الإفتاء وتقدم أحد الموظفين منها لإعطائها منديلا لتغطية رأسها "لم تطلب مني السلطة السنية العليا في العالم هذا، ولذلك لا أرى سببا له"، في إشارة إلى لقائها في مايو/أيار 2015 شيخ الأزهر أحمد الطيب في القاهرة، مضيفة "يمكنكم إيصال تحياتي للمفتي لكنني لن أغطي نفسي".

ووصلت لوبان أول أمس الأحد إلى بيروت حيث التقت الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري وشخصيات أخرى، وعلى جدول أعمالها اليوم الثلاثاء قبل مغادرتها بعد الظهر زيارة البطريرك الماروني بشارة الراعي ولقاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وكانت لوبان قد دعت أمس الاثنين من بيروت إلى مكافحة "التطرف الإسلامي"، وجددت دعمها لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في منصبه.

يشار إلى أن حزب الجبهة الوطنية الذي تنتمي إليه لوبان يدعو إلى منع المهاجرين من دخول فرنسا والحد بشكل كبير من عدد اللاجئين الموجودين على أراضيها. 

وتأتي زيارة لوبان إلى لبنان في إطار الترويج لحملتها بالانتخابات الرئاسية المقررة في 23 أبريل/نيسان القادم، حيث ذكرت وكالة أسوشيتد برس أنها تأمل في تسويق نفسها مدافعة عن المسيحيين بالشرق الأوسط قبل انتخابات الرئاسة الفرنسية. 

يذكر أن استطلاعات الرأي أظهرت أن لوبان ستنتقل خلال الدورة الأولى للانتخابات إلى الدورة الثانية ورجحت هزيمتها فيها.

ودعا ناشطون لبنانيون إلى الاعتصام بعد ظهر اليوم الثلاثاء اعتراضا على زيارة لوبان ومواقفها المتطرفة في بيروت تزامنا مع مؤتمر صحفي من المقرر أن تعقده في المكان ذاته في ختام زيارتها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لوبان تدعو من لبنان لمكافحة "التطرف الإسلامي"

دعت مرشحة اليمين المتطرف بفرنسا مارين لوبان من بيروت لمكافحة “التطرف الإسلامي”، وجددت دعمها لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد، في حين دعت جمعيات لبنانية للاعتصام غدا احتجاجا على هذه الزيارة.

Published On 20/2/2017
Emmanuel Macron, head of the political movement En Marche !, or Onwards !, and candidate for the 2017 presidential election, attends a campaign rally in Lyon, France, February 4, 2017. REUTERS/Robert Pratta

قال استطلاع للرأي يتعلق بنوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية الفرنسية إن المرشح المستقل إيمانويل ماكرون سيهزم مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان بالدور الثاني للانتخابات الفرنسية، وهو ما أكدته استطلاعات سابقة.

Published On 9/2/2017
Marine Le Pen (C), French National Front (FN) political party leader and candidate for the French 2017 presidential election, attends the 2-day FN political rally to launch the presidential campaign in Lyon, France February 5, 2017. REUTERS/Robert Pratta

تعهدت مرشحة اليمين المتطرف لانتخابات الرئاسة الفرنسية مارين لوبان بتنظيم استفتاء سريع بشأن خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، وقالت إنها ستتصدى لما سمته التطرف الإسلامي والهجرة.

Published On 5/2/2017
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة