السجن عاما ونصفا لجندي إسرائيلي قتل فلسطينيا جريحا

Israeli soldier Elor Azaria, who is charged with manslaughter by the Israeli military, sits to hear his verdict in a military court in Tel Aviv, Israel, January 4, 2017. REUTERS/Heidi Levine/Pool
أليئور عزاريا فتح النار على الشريف بينما كان ينزف فقتله (رويترز)
حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في تل أبيب على الجندي أليئور عزاريا، قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل، بالسجن الفعلي لمدة عام ونصف.

جاء ذلك بعدما دانت المحكمة الجندي بالقتل غير المتعمد في جريمة إطلاق النار وقتل الشريف بينما كان جريحا لا يشكل خطرا على الجنود الذين حاصروه وشلوا حركته، بعد أن اشتبهوا في نيته تنفيذ عملية طعن قبل نحو عشرة أشهر. وقد وصف قرارُ الحكم جريمة الجندي القاتل بالعمل الخطير.

وكان عزاريا فتح النار على الفلسطيني الشريف بينما كان ممدا ينزف على الأرض وتسبب في وفاته.

واحتشد مناصرون للجندي القاتل خارج معسكر للجيش في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، حيث تمت محاكمته والنطق بحكم سجنه.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 مواطنا فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية الليلة الماضية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الاعتقالات تركزت على مخيم الأمعري للاجئين في محافظة رام الله والبيرة، وبلدة الخضر في محافظة بيت لحم، وأن من بين المعتقلين فتاة وشقيقها.

كما شملت الاعتقالات قريتي تل وبرقة في محافظة نابلس، في وقت اقتحمت فيه قوات الاحتلال هذه المناطق واقتادت المعتقلين إلى مراكز للتحقيق، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

(FILE) - A file picture dated 11 December 2016 shows Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attends the weekly cabinet meeting at his office in Jerusalem, Israel. According to reports, Israel's attorney general Mandelblit on 28 December 2016 authorized criminal investigations against Israeli Prime Minister Netanyahu. Further information were not immediately available. EPA/ABIR SULTAN / POOL *** Local Caption *** 53158505

أيد نتنياهو العفو عن جندي أدين بالقتل غير العمد للشهيد عبد الفتاح الشريف، وأوضح ريفلين أنه سيدرس احتمال العفو في حال تقديم طلب بذلك، ولكن بعد إصدار القضاء حكمه النهائي.

Published On 4/1/2017
Israeli soldier Elor Azaria, who is charged with manslaughter by the Israeli military, sits to hear his verdict in a military court in Tel Aviv, Israel, January 4, 2017. REUTERS/Heidi Levine/Pool

دانت المحكمة العسكرية الإسرائيلية الجندي أليئور عزاريا قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف (21 عاما) في الخليل جنوبي الضفة الغربية بينما كان جريحا في مارس/آذار الماضي.

Published On 4/1/2017
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة