قتلى لقوات حفتر باشتباكات مع مجلس شورى بنغازي

مواقع تابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي أثناء تعرضها لغارة سابقة (الجزيرة-أرشيف)
مواقع تابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي أثناء تعرضها لغارة سابقة (الجزيرة-أرشيف)

قتل ستة جنود وأصيب 18 آخرون من كتيبة القوات الخاصة التابعة لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقة قنفودة غرب المدينة.

وقالت مصادر محلية من بنغازي للجزيرة إن الاشتباكات اندلعت على خلفية محاولة قوات حفتر التقدم صوب آخر مواقع مقاتلي المجلس بغرب بنغازي للسيطرة عليها.

وذكرت مصادر من مجلس الثوار للجزيرة إن اثنين من مقاتليهم لقيا مصرعهما وأصيب سبعة آخرون في غارات نفذتها طائرات حربية تابعة لحفتر على مواقع مقاتلي المجلس.

وتستمر المواجهات بين مقاتلي مجلس الثوار وقوات حفتر في وقت ما زالت فيه عشرون عائلة محاصرة داخل مواقع مقاتلي المجلس بغرب بنغازي ولم تستطع الخروج إلى داخل المدينة.

وتشهد مدينة بنغازي منذ عام 2014 اشتباكات عنيفة في محاور عدة بين قوات ما تسمى عملية الكرامة التي أطلقها حفتر في 16 مايو/أيار 2014 وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي.

وفي سياق متصل، نقل مدير مكتب الجزيرة في موسكو زاور شوج عن مصادر مقربة من قوات حفتر أن سبعين مصابا من هذه القوات يتلقون العلاج في روسيا في إطار اتفاق يشمل خمسمئة عنصر آخر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أصيب ستة أشخاص بتفجير بوسط بنغازي مساء أمس الأربعاء، وسط تضارب للأنباء بشأن مصدر التفجير، في وقت أعلنت فيه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر السيطرة على منطقة قنفودة غربي بنغازي.

ذكرت مصادر محلية في بنغازي أن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر تنفذ منذ الصباح قصفا مدفعيا وجويا على مواقع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، في منطقة قنفودة شمالي غرب المدينة.

أفادت مصادر محلية الأحد بمقتل قائد ميداني في قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في محور قنفودة شمال غرب مدينة بنغازي الليبية.

قالت مصادر محلية وأخرى من مجلس شورى ثوار بنغازي إن طائرة "ميغ" تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر انفجرت فوق منطقة قنفودة (شمال غرب بنغازي شرق ليبيا) بسبب خلل فني.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة