حركة الشباب تتوعد الرئيس الصومالي بحرب مدمرة

Somalia's newly elected President Mohamed Abdullahi Mohamed (R) flanked by outgoing president Hassan Sheikh Mohamud (L) address the media during the hand-over ceremony at the Presidential palace in Somalia's capital Mogadishu, February 16, 2017. REUTERS/Feisal Omar TPX IMAGES OF THE DAY
حركة الشباب وصفت الرئيس فرماجو بأنه الأكثر خطورة بين رؤساء الصومال (رويترز)

توعدت حركة الشباب المجاهدين اليوم الأحد الرئيس الصومالي الجديد محمد عبد الله فرماجو بحرب طاحنة، مؤكدة عزمها زيادة الهجمات ضد الرئيس الجديد والعاملين معه في السلك السياسي.

وقال شيخ حسن يعقوب أحد المسؤولين البارزين بالحركة في بيان نشر على موقع مقرب من الحركة، إنها عازمة على شن حرب في السنوات الأربع المقبلة ضد الرئيس الجديد والعاملين معه.

واعتبر يعقوب الرئيس فرماجو أكثر خطورة من الرؤساء السابقين، نظرا لأفكاره الغربية التي يحملها ومعتقداته ضد الإسلام.

وحذرت الحركة قبيلة الدارود التي ينحدر منها الرئيس من الوقوف إلى جانبه على غرار القبائل التي حاولت الدفاع عن الرئيسين السابقين حسن شيخ محمود، وشيخ شريف شيخ أحمد حيث خسرتا الآلاف من أبنائها في مواجهات أمام المجاهدين، حسب البيان.

وتسلم فرماجو الخميس الماضي السلطة رسميا من سلفه حسن شيخ محمود، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 8 فبراير/شباط الجاري.

ومن المقرر إقامة مراسم تنصيب فرماجو الأربعاء المقبل، بمشاركة وزراء وأعضاء البرلمان الفدرالي، ومكونات المجتمع المدني المختلفة، بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع الدولي.

يذكر أن فرماجو يحمل الجنسية الأميركية، حيث تلقى تعليمه الجامعي في الولايات المتحدة، قبل أن يتم تعيينه في 1985 السكرتير الأول بالسفارة الصومالية لدى واشنطن.

المصدر : وكالة الأناضول