التحالف: معركة الموصل ستكون صعبة

Commander of the U.S. led coalition, Lieutenant General Steve Townsend speaks during an interview with Reuters at a military base north of Mosul, Iraq, January 4, 2017. REUTERS/Mohammed Al-Ramahi
الفريق تاونسند خلال وجوده في مدينة الموصل شمال العراق الشهر الماضي (رويترز)

قال قائد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الفريق ستيفن تاونسند إن معركة الموصل ستكون صعبة لأي جيش في العالم، وجاءت التصريحات تزامنا مع بدء الجيش العراقي عملياته لاستعادة غرب الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية.

وتلقت القوات العراقية عبارات ثناء نادرة من تاونسند، قال فيها إن التحالف يشيد بشجاعة الجنود والشرطة العراقيين والمليشيا الموالية لهم، "الذين يقاتلون لتحرير بلدهم وليجعلوا المنطقة والعالم أكثر أمانا".

وأضاف أن معركة الموصل ستكون صعبة على أي جيش في العالم، "لكن جنود الجيش العراقي ارتقوا لمواجهة التحدي، وخاضوا المعركة بوجه أعدائهم، وضحوا بدمائهم من أجل شعب العراق وبقية العالم".

ويضم التحالف أكثر من ستين دولة، حريصة على إبقاء مسافة بينها وبين مليشيا الحشد الشعبي الشيعية المدعومة من إيران، وتتهم هذه المليشيات بارتكاب انتهاكات بحق سكان المناطق المستعادة من سيطرة تنظيم الدولة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي بدء عملية استعادة الجانب الغربي لمدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك عقب إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إطلاق المرحلة الثالثة من "معركة قادمون يا نينوى" لاستعادة غرب المدينة.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

Iraqi security forces advance towards the western side of Mosul, Iraq February 19, 2017. REUTERS/Khalid al Mousily

أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالجيش العراقي بدء عملية استعادة الجانب الغربي لمدينة الموصل من تنظيم الدولة، وذلك عقب إعلان رئيس الوزراء العراقي إطلاق المرحلة الثالثة من “معركة قادمون يا نينوى”.

Published On 19/2/2017
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي صباح اليوم انطلاق المرحلة الثالثة من معركة استعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية، ودعا العبادي القوات المشاركة إلى حماية المدنيين واحترام حقوق الإنسان.

Published On 19/2/2017
A displaced child, who fled the Islamic State stronghold of Mosul with her family, plays at Khazer camp, Iraq, February 15, 2017. REUTERS/Khalid al Mousily

قالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق إن عشرات آلاف المدنيين في غرب الموصل يعانون أوضاعا إنسانية صعبة، وسط توقعات بنزوح أو محاصرة مئات الآلاف هناك مع اندلاع معركة التحرير قريبا.

Published On 18/2/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة