إصابة مراسل الجزيرة محمد نور بدرعا السورية

مراسل الجزيرة في درعا الزميل محمد نور
يعدّ الزميل محمد نور من أبرز صحفيي الجزيرة الذين غطوا المعارك في جنوب سوريا

أصيب مراسل الجزيرة في درعا محمد نور بجراح جراء غارة جوية استهدفته أثناء تغطيته الغارات الروسية المكثفة، بينما يتواصل القصف الروسي والسوري جويا ومدفعيا على درعا وريفها.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات روسية شنت ثلاثين غارة على مواقع المعارضة المسلحة في درعا ومحيطها، وذلك بالرغم من تعهد روسيا أمس الخميس بوقف غاراتها قبل انعقاد جلسة مفاوضات أستانا 2.

وليست هذه هي الإصابة الأولى للزميل محمد نور، حيث تعرض لإطلاق نار عقب انتهائه من تصوير تقرير في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مما تسبب في إصابته في قدمه اليسرى وتلقيه العلاج في مستشفى ميداني.

وسبق أن قدّم مراسلو الجزيرة تضحيات عديدة للقيام بواجبهم المهني في سوريا على مدى سنوات الثورة الست في عدة محافظات، وكان منهم مصور قناة الجزيرة محمد الأصفر (19 عاما) الذي استشهد إثر إصابته برصاص قوات النظام أثناء تغطيته المعارك بحي المنشية في مدينة درعا في يونيو/حزيران 2015.

وفي أوائل عام 2013، شيعت درعا مراسل الجزيرة محمد المسالمة (الحوراني) عندما استشهد إثر إصابته برصاص قناص من جيش النظام في ريف درعا، كما استشهد مراسل الجزيرة نت مهران الديري في بلدة الشيخ مسكين.

المصدر : الجزيرة