الجيش الجزائري يعلن مقتل 14 مسلحا شرق العاصمة

مدرعة للقوات الجزائرية خلال عملية تمشيط سابقة ضد عناصر مسلحة (الجزيرة-أرشيف)
مدرعة للقوات الجزائرية خلال عملية تمشيط سابقة ضد عناصر مسلحة (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن الجيش قتل صباح اليوم الجمعة تسعة مسلحين في ولاية البويرة شرق العاصمة، لترتفع إلى 14 قتيلا حصيلة عملية تمشيط مستمرة في المنطقة منذ الأربعاء الماضي.

وقالت الوزارة في بيان إنه تمت مصادرة أسلحة رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبنادق نصف آلية وكمية من الذخيرة من "الإرهابيين" الذين قتلتهم مفرزة من الجيش صباح اليوم قرب بلدة العجيبة بالبويرة (125 كيلومترا تقريبا شرق العاصمة).

وأضاف البيان أن هذه العملية تأتي في إطار مكافحة الإرهاب. وكانت الوزارة قد أعلنت الأربعاء مقتل خمسة مسلحين ومصادرة أسلحتهم في بداية العملية نفسها.

ومنذ مطلع العام الحالي قتل الجيش الجزائري 21 من المسلحين الذين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بعدما قتل 125 منهم واعتقل 225 آخرين العام الماضي.

وبات نشاط تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي في الجزائر محصورا في مناطق جبلية وعرة شرق العاصمة، أو في مناطق بالصحراء جنوب البلاد، حيث أضعفته إلى حد كبير الحملات الأمنية والعسكرية للجيش وقوات الأمن الجزائرية التي قضت أيضا على خلايا موالية لتنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية السبت أن قوات الجيش قتلت 73 مسلحا واعتقلت أكثر من مئة آخرين، وصادرت مئات القطع من الأسلحة والذخائر، وذلك في عمليات متفرقة منذ مطلع العام الجاري.

قالت وزارة الدفاع الجزائرية الأحد إنها قتلت 14 مسلحا إسلاميا بمنطقة قرب الحدود مع تونس. وأضافت الوزارة أن 14 “إرهابيا” قتلوا في مارس/آذار الماضي في منطقة كوينين قرب مدينة الواد.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة