تليرسون: ندعم الجهود الأممية لحل الأزمة باليمن

شارك وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون شارك في اجتماع عقد في مدينة بون الألمانية للجنة الرباعية الخاصة بالأزمة اليمني، كما شارك في الاجتماع وزراء خارجية دول الخليج والمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد
اجتماع اللجنة الرباعية الخاصة باليمن في مدينة بون الألمانية شارك فيه تيلرسون ووزراء دول الخليج وولد الشيخ (الجزيرة)

قال وزير الخارجة الأميركي ريكس تيلرسون إن بلاده تدعم جهودا تقودها الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن الذي يشهد صراعا مسلحا منذ الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي وحليفها الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ودعا تيلرسون اليوم الخميس -خلال مشاركته باجتماع اللجنة الرباعية الخاصة بالأزمة اليمنية في مدينة مدينة بون الألمانية- إلى توصيل المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء اليمن.

وقد شارك في اجتماع اللجنة الرباعية -الذي عقد قبيل انطلاق اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين– وزراء خارجية دول الخليج والمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

كما حضر الاجتماع وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي الذي يشارك للمرة الثانية بعد حضوره اجتماع اللجنة الأخير بالعاصمة السعودية الرياض.

يُذكر أن ولد الشيخ أحمد زار منتصف الشهر الماضي عدن (العاصمة المؤقتة لليمن) وعرض على الرئيس عبد ربه منصور هادي مبادرة لاستئناف المفاوضات ووقف إطلاق النار، كما زار صنعاء والتقى وفدا يمثل الحوثيين وصالح، ولم يتحقق مذاك أي تقدم على الصعيد السياسي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

إسماعيل ولد الشيخ أحمد في جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن

قال مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن اليمن يتخبط في دوامة من العنف والصراعات، إلا أن هناك ملامح للخروج من الأزمة عبر مقترحه الذي يرتكز على متطلبات طرفيها.

Published On 26/1/2017
ترمب يرسم ملامح سياسة واشنطن الجديدة تجاه اليمن

كشف السفير اليمني لدى الولايات المتحدة أحمد عوض بن مبارك عن “مقاربة أميركية جديدة في التعامل مع المليشيا الانقلابية في اليمن وأذرع إيران في المنطقة” لدى الإدارة الأميركية الجديدة .

Published On 7/2/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة