الإطاحة بـ4 خلايا لتنظيم الدولة بالسعودية

اللواء التركي (يسار) متحدثا عن تفاصيل العملية (الجزيرة)
اللواء التركي (يسار) متحدثا عن تفاصيل العملية (الجزيرة)

قالت السلطات في السعودية إنها أطاحت بأربع خلايا عنقودية تابعة لـ تنظيم الدولة بمناطق مختلفة من المملكة، في عملية استباقية بدأت السبت الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الخلايا الأربع نشطت في كل من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم، وبلغ عدد عناصرها المقبوض عليهم حتى الآن 18 منهم يمنيان وسوداني، والبقية من الجنسية السعودية.

وأوضح التركي أن عناصر الخلايا قاموا بأدوار متنوعة كتوفير مأوى للمطلوبين أمنيا واختيار ورصد الأهداف وتمريرها لتنظيم الدولة بالخارج، والدعاية والترويج لما أسماه البيان الأمني "الفكر الضال" للتنظيم على شبكة الإنترنت.

كما أشار البيان السعودي لقيام تلك العناصر بتجنيد أشخاص لصالح تنظيم الدولة والتحريض على المشاركة بالقتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية.

وأسفرت العملية الأمنية عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية، والبيضاء ذات نوعية خطرة، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي (أكثر من نصف مليون دولار).

المصدر : وكالة الأنباء السعودية (واس)

حول هذه القصة

انطلق في الرياض مؤتمر دول التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية، حيث اعتبرت السعودية أن “المليشيات الشيعية” والغارات الروسية والسورية تؤثر في نجاح الحملة، وطالب البيان الختامي بتنسيق العمليات لإنجاح الحملة.

قالت وزارة الداخلية السعودية إنها أحبطت عمليات إرهابية لخلايا مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية. وأشار متحدث أمني إلى أن خلايا التنظيم خططت لاستهداف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت عسكرية واقتصادية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة