إصابات في مواجهات قرب المنامة

A protester throws molotove at riot police armoured personnel carrier and at the same time tear gas canister is seen fired from the APC during a demonstration to mark the 6th anniversary of the February 14 uprising, in the village of Sitra, south of Manama, Bahrain February 14, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed TPX IMAGES OF THE DAY
متظاهر يرمي مقذوفا حارقا على عربة للشرطة أثناء مواجهات وقعت الثلاثاء في قرية سترة جنوب المنامة (رويترز)

أصيب عدد من الأشخاص الأربعاء في مواجهات بين الشرطة البحرينية ومتظاهرين بقرية بني جمرة قرب العاصمة المنامة.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الاشتباكات اندلعت أمام مجلس عزاء لثلاثة من الشيعة قـتلوا عندما حاولوا الهروب عبر البحر إلى إيران الخميس الماضي، ومحاولة الهروب كانت تهدف لتهريب أشخاص على صلة بالهجوم الذي استهدف سجنا في الأول من الشهر الماضي، وأدى إلى مقتل شرطي وفرار سجناء بعضهم متهمون بتنفيذ هجمات إرهابية.

وأفاد شهود أن المصابين تعرضوا لأعيرة من بنادق لصيد الطيور، ووقعت المواجهات عقب تجمع بضع مئات من المشاركين في مجلس العزاء وترديدهم هتافات ضد السلطات.

يذكر أن مواجهات وقعت الثلاثاء في قرية سترة جنوب المنامة أثناء احتجاج في الذكرى السادسة للاحتجاجات التي خرجت في بعض أنحاء البحرين بالتزامن مع الاحتجاجات في عدد من الدول العربية. وأظهرت صور متظاهرين يرشقون قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الحارقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات