الاحتلال يهدم منزلا بالقدس ويعتقل فلسطينيين بالضفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلا لفلسطيني شمالي القدس بحجة البناء غير المرخص
الاحتلال يشرد 11 فردا -بينهم أطفال- بعد هدم منزلهم شمال القدس (الجزيرة)

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء منزلا فلسطينيا في ضاحية العيساوية شمال القدس المحتلة بحجة البناء غير المرخص، وشنت حملة اعتقالات في الضفة الغربية.

وذكر مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال طوقت المنزل لتأمين عملية الهدم، وشردت 11 فردا -معظمهم من الأطفال- بعد أن هدمت منزلهم، مشيرا إلى أنه المنزل الثاني التي تهدمه سلطات الاحتلال في هذه الضاحية.

وتشهد مدينة القدس وضواحيها منذ عدة أسابيع حملة مكثفة لهدم المنازل الفلسطينية بحجة عدم الترخيص وبأوامر من عمدة المدينة الذي ربط بين هدم منازل الفلسطينيين وإجلاء المستوطنين من البؤرة الاستيطانية عامونا التي أقيمت على أراض فلسطينية خاصة.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية (حكومية) ذكرت في وقت سابق أن عمليات الهدم الإسرائيلية لمساكن ومنشآت فلسطينية في الضفة الغربية تضاعفت الشهر الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الهيئة في تقرير لها أن سلطات الاحتلال هدمت الشهر الماضي 143 مسكنا ومنشأة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية مقارنة بـ86 مسكنا ومنشأة في نفس الفترة من العام الماضي.

اعتقالات
وإلى جانب عمليات الهدم تواصل سلطات الاحتلال حملة الاعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

فقد اعتقل جيش الاحتلال سبعة فلسطينيين خلال الليلة الماضية، وقال إن الاعتقالات تركزت في بلدة فقوعة ومدينة قلقيلية في شمال الضفة، وقرية سعير ومخيمي العايدة والعروب ومدينة بيت ساحور وبيت فجار والخليل في الجنوب.

وتشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود أكثر من سبعة آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول