قتلى حوثيون في غارات بشبوة وتفجير بالبيضاء

عربة عسكرية للحوثيين استهدفها مسلحون قبليون في مديرية بيحان بشبوة (الجزيرة-أرشيف)
عربة عسكرية للحوثيين استهدفها مسلحون قبليون في مديرية بيحان بشبوة (الجزيرة-أرشيف)

قتل مسلحون حوثيون في غارات للتحالف العربي في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، وفي تفجير سيارة ملغمة بمحافظة البيضاء (وسط البلاد).

فقد نقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصدر محلي في مديرية بيحان بمحافظة شبوة أن طائرات التحالف قصفت اليوم الثلاثاء دوريات عسكرية لمليشيا الحوثي في المنطقة، مما أسفر عن مقتل سبعة منهم.

وأضاف المصدر أن غارات التحالف تأتي في ظل هدوء يسود محاور القتال في بيحان، ولا تزال أجزاء من هذه المديرية ومن مديرية عسيلان بيد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وفي مدينة رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) قتل مسلحان حوثيان وأصيب آخرون اليوم جراء تفجير عربة ملغمة قرب ناد تتخذه مليشيا الحوثي مقرا لها. ونقلت وكالة الأناضول عن شهود أن السيارة انفجرت عند حاجز تفتيش، في حين قالت المليشيا إنها أحبطت تفجيرا كان يستهدف احتفالا لها داخل النادي.

ميدانيا أيضا، قال ناشطون إن طائرات التحالف قصفت أمس مخزن أسلحة للحوثيين في منطقة البرح (غربي تعز)، وذلك بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش الوطني والمليشيا في جبل هان. وفي ساحل اليمن الغربي تجددت الاشتباكات في مدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة (شمال الحديدة)، وذلك بعد أيام من سيطرة الجيش الوطني على مدينة المخا الواقعة جنوبا على ساحل اليمن الغربي.

وقالت مصادر عسكرية إن 14 من مليشيا الحوثي وستة جنود يمنيين قتلوا في معارك وقعت مساء الأحد الماضي في ميدي القريبة من الحدود مع السعودية.

المصدر : وكالات,الجزيرة