أردوغان بالدوحة في ختام جولته الخليجية

أردوغان لدى وصوله مع عقيلته مساء الثلاثاء إلى الدوحة (الأناضول)
أردوغان لدى وصوله مع عقيلته مساء الثلاثاء إلى الدوحة (الأناضول)

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم الثلاثاء إلى الدوحة، في زيارة يجري خلالها محادثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتناول العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.

ووصل أردوغان إلى العاصمة القطرية في إطار جولة خليجية تستهدف تعزيز التعاون بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي، وكان قد زار البحرين والسعودية، وأجرى محادثات مع قيادتي البلدين.

وبحث الملك سلمان بن عبد العزيز في وقت سابق اليوم مع الرئيس التركي في العاصمة السعودية الرياض عددا من القضايا، من بينها علاقات البلدين وسبل تطويرها إضافة إلى ملفات إقليمية ودولية.

وقال مراسل الجزيرة في الرياض بدر الربيعان إن الجانبين بحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والملف السوري خصوصا إنشاء منطقة آمنة في سوريا، بالإضافة إلى الملفين الليبي والعراقي والتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة. وأوضح المراسل أن هذه هي الزيارة الثالثة للرئيس التركي إلى السعودية منذ تولي الملك سلمان الحكم.

كما بحث الرئيس التركي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف أوجه التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، خصوصا المجال الأمني وما يتعلق بمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه. والتقى أردوغان أيضا ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وكان أردوغان قد وصل إلى السعودية مساء الاثنين قادما من البحرين، حيث التقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومسؤولين آخرين. ويرافق أردوغان في زيارته وزراء الخارجية والاقتصاد والطاقة والدفاع، ورئيس هيئة الأركان ورئيس هيئة الاستخبارات.

المصدر : الجزيرة + وكالات