"سرايا الدفاع" تدعو للنفير العام ضد حفتر

سرايا الدفاع عن بنغازي تدعو للنفير العام

دعت سرايا الدفاع عن بنغازي جميع "ثوار ليبيا وضباطها وعساكرها الشرفاء" إلى "النفير العام" لقتال قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومواليه من مسلحي حركة العدل والمساواة السودانية.

وأعلنت السرايا في بيان أنها أعدت العدة لخوض حربها ضد حفتر ومن معه من "الانقلابيين والمتورطين في سفك الدماء وانتهاك الحرمات" وليس ضد قبيلة بعينها أو ضد من يخالفونها في وجهات النظر.

وأكدت السرايا -المتمركزة في منطقة الجفرة جنوب منطقة الهلال النفطي– أنها تتمسك بإتمام ما بدأته من عمل يتمثل في "مناصرة ثوار مدينة بنغازي والدفاع عن أرضها ونجدة الأبرياء المحاصرين وإرجاع النازحين واسترداد حقوق المهجرين".

وأشار البيان إلى أن قوات السرايا ستقف أمام الدول التي دعمت حفتر في حربه وقصفت المدنيين في قنفودة ودرنة، مشددا على عدم السماح بتمرير المخططات التي وصفها بـ"المشبوهة والمشاريع الانقلابية للعملاء والخونة والدول الداعمة لهم والتي استباحت أجزاء البلاد".

يشار إلى أن هذه السرايا هي قوة عسكرية مكونة من مقاتلين عسكريين ومدنيين من الثوار الإسلاميين وغير الإسلاميين ينتمون لمدينتي بنغازي وأجدابيا شرق البلاد ممن شاركوا في الحرب ضد نظام معمر القذافي
 

المصدر : الجزيرة