أردوغان: نقف إلى جانب البحرين

استقبل العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمراسم رسمية، في العاصمة المنامنة. وأُقيمت مراسم استقبال رسمية لأردوغان في قصر الصخير الملكي. وحيا أردوغان حرس الشرف، لينتقل الزعيمان بعد ذلك لعقد مباحثات ثنائية، تلتها مباحثات موسعة ضمت أعضاء الوفدين الرسميين.
ملك البحرين (يمين) والرئيس التركي أجريا مباحثات رسمية في المنامة (الأناضول)

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقوف بلاده إلى جانب البحرين في وجه التحديات التي تواجهها.

جاء ذلك أثناء مباحثاته مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

كما وقع البلدان عدة اتفاقيات ثنائية، تضمنت مذكرات للتفاهم في مجال الصناعة العسكرية, ومذكرات حكومية حول الإعفاء المتبادل من رسوم تأشيرات السفر, فضلا عن مذكرات في مجال التربية والتعليم.

وكان أردوغان وصل مساء الأحد إلى العاصمة البحرينية المنامة، في مستهل جولة تشمل ثلاث دول خليجية وتستمر أربعة أيام. وكان في استقباله بمطار الصخير العسكري بالمنامة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وولي العهد ووزير الخارجية.

ومن المقرر أن يغادر أردوغان البحرين في وقت لاحق من يوم الاثنين متوجها إلى السعودية حيث يلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ويختتم الرئيس التركي جولته الخليجية بزيارة قطر الثلاثاء حيث سيبقى بها حتى الأربعاء، ويلتقي أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ويرافق الرئيس التركي في جولته الخليجية وزراؤه للخارجية والدفاع والطاقة والموارد الطبيعية  والاقتصاد.

ومن المتوقع أن يبحث أردوغان مع زعماء الخليج تعزيز علاقات الجانبين التي شهدت تناميا في الفترة الأخيرة، فضلا عن توقع اتفاقيات ثنائية وبحث المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار بيان من الرئاسة التركية إلى أن الزيارة "ستسهم في تعزيز العلاقات التركية الخليجية عامة ومنظمة التعاون الإسلامي".

المصدر : الألمانية + وكالة الأناضول