هادي يأمر بتشكيل غرفة عمليات مشتركة بعدن

الرئيس عبد ربه منصور هادي في اجتماع مع رئيس الوزراء وقيادات أمنية وعسكرية
هادي في اجتماع مع رئيس وزرائه وقيادات أمنية وعسكرية (الجزيرة)

أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي -في اجتماع مع رئيس وزرائه أحمد عبيد بن دغر وقيادات أمنية وعسكرية- بتشكيل غرفة عمليات مشتركة تابعة لوزارة الداخلية في عدن، وذلك وفق ما قالت وكالة الأنباء اليمنية.

وطبقا لما أوردته الوكالة فإن هذه الغرفة ستضطلع بتوحيد المعلومات الأمنية، وتسهيل اتخاذ القرار وتعزيز الأمن في عدن وعموم اليمن.

وذكرت الوكالة أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أن الرحلات من وإلى مطار عدن الدولي مستمرة بشكل اعتيادي، نافية أي أخبار عن توقف حركة المطار. 

وكان مطار عدن قد شهد في وقت سابق توترا بعد اشتباكات عنيفة على خلفية رفض القوات المكلفة بحماية المطار أوامر رئاسية بتسليم المهام الأمنية إلى قوات تابعة للحماية الرئاسية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأناضول إن قوة تابعة للرئاسة نفذت مساء أمس السبت انتشارا أمنيا بمحيط المطار عقب رفض القوات الأمنية برئاسة المقدم الركن صالح العميري تسليم المهام الأمنية للمطار إلى ناصر نجل الرئيس هادي.

وأشار مصدر لوكالة الأناضول إلى أن مطالب تسليم أمن المطار جاءت عقب قيام جنود يتبعون العميري بتوقيف العمل في مطار عدن يوم الجمعة الماضي، للمطالبة بصرف مستحقاتهم الشهرية. 

وأضاف أن عددا من الأطقم التابعة لقوات الألوية الرئاسية نفذت انتشارا كبيرا بمحيط المطار وعلى طول الطريق البحري وصولا إلى فندق عدن، وتلا ذلك مواجهات بين الطرفين بعد هجوم شنته ألوية الحماية الرئاسية المتمترسة داخل المطار. 

وقال سكان محليون إن طائرة حربية قصفت أهدافا حول محيط المطار، دون مزيد من التفاصيل عن الموقع المستهدف. بينما استمرت الاشتباكات حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

مدرعات تابعة لقوات النخبة الموالية لشرعية الرئيس هادي شاركت بمعركة تحرير خور مكسر بعدن

قالت شرطة عدن إن مسلحين هاجموا إدارة البحث الجنائي لمحاولة إخراج سجناء حيث قاموا بمحاصرة مركز شرطة كريتر، وتجددت الاشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن بخور مكسر ما أوقع قتلى.

Published On 14/1/2017
مـطـار عدن الدولـي يستأنـف رحلاتـه الجويـة للحالات الطارئة من الجرحى والمرضـى والعالقيـن

شهد مطار عدن الدولي جنوبي اليمن فجر اليوم الأحد توترا بعد اشتباكات عنيفة على خلفية رفض القوات المكلفة بحماية المطار أوامر رئاسية بتسليم الأمن إلى قوات تابعة للحماية الرئاسية.

Published On 12/2/2017
الجيش الوطني يمشط المخا ويلاحق فلول الحوثيين

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على ميناء المخا، بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي. وتواصل تلك القوات ملاحقة مليشيا الحوثي وصالح قرب المخا.

Published On 11/2/2017
A handout photo released by the Yemeni Presidency Office shows Yemeni President Abdo Rabbo Mansour Hadi delivering a speech in his office at the Presidential Palace on the occasion of the 52nd anniversary of the National Day in Sana'a, Yemen, 25 September 2014. Yemen marked the 52nd anniversary of the 26th September Revolution against the rule of Imams and that saw Yemen proclaiming a republic. EPA/YEMENI PRESIDENCY OFFICE / HANDOUT

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي السبت قرارا يقضي بنقل مقر اجتماعات مجلس النواب إلى عدن، وينص على بطلان قرارات صدرت عن المجلس بدعم من فصيل سياسي واحد.

Published On 28/1/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة