توتر أمني واشتباكات بمطار عدن

مـطـار عدن الدولـي يستأنـف رحلاتـه الجويـة للحالات الطارئة من الجرحى والمرضـى والعالقيـن
الخلافات في المطار جاءت عقب توقيف العمل فيه للمطالبة بصرف رواتب الموظفين (الجزيرة-أرشيف)

شهد مطار عدن الدولي جنوبي اليمن فجر اليوم الأحد توترا بعد اشتباكات عنيفة على خلفية رفض القوات المكلفة بحماية المطار أوامر رئاسية بتسليم المهام الأمنية إلى قوات تابعة للحماية الرئاسية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأناضول إن قوة تابعة للرئاسة نفذت مساء أمس السبت انتشارا أمنيا في محيط المطار عقب رفض القوات الأمنية برئاسة المقدم الركن صالح العميري تسليم المهام الأمنية للمطار إلى ناصر عبد ربه منصور هادي نجل الرئيس اليمني.

وأشار مصدر لوكالة الأناضول إلى أن مطالب تسليم أمن المطار جاءت عقب قيام جنود يتبعون العميري بتوقيف العمل في مطار عدن يوم الجمعة الماضي، للمطالبة بصرف مستحقاتهم الشهرية.

وأضاف المصدر أن عددا من الأطقم التابعة لقوات الألوية الرئاسية نفذت انتشارا كبيرا في محيط المطار وعلى طول الطريق البحري وصولا إلى فندق عدن، وتلا ذلك مواجهات بين الطرفين، بعد الهجوم الذي شنته ألوية الحماية الرئاسية المتمترسة داخل المطار.

وقال سكان محليون إن طائرة حربية قصفت أهدافا حول محيط المطار، دون مزيد من التفاصيل عن الموقع المستهدف، بينما استمرت الاشتباكات حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

مـطـار عدن الدولـي يستأنـف رحلاتـه الجويـة للحالات الطارئة من الجرحى والمرضـى والعالقيـن

استأنف مطار عدن الدولي استقبال الرحلات الجوية بصورة استثنائية بعد توقف دام أكثر من شهر ونصف الشهر، واستقبل المطار أول رحلة قادمة من الأردن كان على متنها عشرات المرضى والعالقين.

Published On 26/11/2015
الحوثيون وقوات صالح يقصفون منشآت نفطية في تعز

جرح أربعة جنود يمنيين في انفجار سيارة مفخخة قرب مطار عدن، وبينما سقط قتيلان و14 جريحا من المقاومة والجيش في تعز، قصف التحالف تجمعات للقاعدة في لحج.

Published On 17/4/2016
مـطـار عدن الدولـي يستأنـف رحلاتـه الجويـة للحالات الطارئة من الجرحى والمرضـى والعالقيـن

أفاد مراسل الجزيرة بإصابة خمسة من أفراد الشرطة بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من مطار عدن (جنوب اليمن) فجر اليوم، بينما سقط قتيلان وجرح آخرون بنيران قوات الحوثيين بتعز.

Published On 17/4/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة