عـاجـل: الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على عرض عسكري في محافظة مأرب اليمنية

أردوغان: عملياتنا بسوريا مستمرة حتى تحرير الرقة

أردوغان أكد أن القوات التركية على وشك السيطرة على مدينة الباب السورية (الأوروبية)
أردوغان أكد أن القوات التركية على وشك السيطرة على مدينة الباب السورية (الأوروبية)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن الهدف النهائي للعملية العسكرية التركية بسوريا ليس فقط السيطرة على الباب وإنما طرد تنظيم الدولة من المنطقة بما في ذلك الرقة.

وأوضح أردوغان في تصريحات للصحفيين في إسطنبول الأحد أن "الهدف في سوريا هو تشكيل منطقة آمنة خالية من الإرهاب بمساحة 4-5 كيلومترات مربعة، وهذا الحل سيحول دون الهجرة من سوريا، إضافة إلى عودة المقيمين في مخيماتنا إلى بلادهم".

وأعلن الرئيس أن "الباب تهاجَم من جميع الاتجاهات، وقواتنا دخلت إلى وسطها" إلى جانب عناصر من فصائل معارضة سورية، مؤكدا أنها على وشك السيطرة على هذا المعقل لتنظيم الدولة.

وتابع "بدأ مسلحو داعش (تنظيم الدولة) بمغادرة مدينة الباب بالكامل، وأعتقد أن السيطرة عليها باتت وشيكة، والخطة تسير على ما يرام".

وأشار إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت أحداثا تعد بمثابة نقطة تحول للقضية السورية، وأن بلاده تبذل جهودا حثيثة لتحقيق تقدم في الحل السياسي ووقف نزف الدماء في سوريا بأسرع وقت ممكن.

ودعما لـ الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة بالجيش التركي -بالتنسيق مع القوات الجوية لـ التحالف الدولي يوم 24 أغسطس/آب 2016 حملة عسكرية شمالي سوريا باسم "درع الفرات".

المصدر : وكالات