هادي يتعهد في ذكرى الثورة باستعادة الدولة اليمنية

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خطابا إلى الشعب اليمني بمناسبة الذكرى السادسة لثورة الحادي عشر من فبراير في اليمن، واتهم الحوثيين بالسعي لتفكيك الدولة وإقامة نظام حكم الكهنوت

تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الذكرى السادسة لثورة 11 فبراير باستعادة الدولة، واتهم الحوثيين بالسعي لتفكيك الدولة وإحياء حكم الإمامة.

وقال هادي في خطاب توجه به الجمعة للشعب اليمني بهذه المناسبة، إن ثورة فبراير حافظت على مؤسسات الدولة اليمنية، لكن انقلاب الحوثيين أحال الدولة إلى غنيمة.

وأضاف أن القبول بإعطاء الحصانة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وإشراك الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني كان بهدف دمجهم في الواقع الجديد الذي أفرزته الثورة.

وتابع أن الجيش الوطني لن يتوقف حتى ينجز مهمة استعادة الدولة وفرض سلطانها على كل التراب اليمني.

ودعا هادي من وصفهم بالمغرر بهم إلى أن يعودوا لرشدهم وينحازوا لدولتهم، وأكد أن الدولة ليست مشروع انتقام ولا تقبل الإقصاء والاستئصال.

كما قال الرئيس اليمني في خطابه إنه تم قبول مشاركة الحوثيين في الحوار الوطني من أجل سحبهم من الأيادي الإيرانية.

وأشار إلى أن إيران كانت تدعمهم بالسلاح والخبراء، كما أشار إلى عمليات التمرد المتكررة التي قام بها الحوثيون في اليمن.

وقال هادي عن الحوثيين "لم نكن نواجه تنظيما سياسيا، بل مشروعا متطرفا خطيرا يعمل منذ عقود لتفكيك الدولة وإقامة نظام الحكم الكهنوتي".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ترمب يرسم ملامح سياسة واشنطن الجديدة تجاه اليمن

كشف السفير اليمني لدى الولايات المتحدة أحمد عوض بن مبارك عن “مقاربة أميركية جديدة في التعامل مع المليشيا الانقلابية في اليمن وأذرع إيران في المنطقة” لدى الإدارة الأميركية الجديدة .

Published On 7/2/2017
واشنطن: الحوثيون إحدى الجماعات الإرهابية التابعة لإيران

وصف مستشار الأمن القومي الأميركي الحوثيين بأنها إحدى الجماعات الإرهابية بالوكالة التابعة لإيران. يأتي هذا بإعلان مسؤولين أميركيين إرسال مدمرة قرب مضيق باب المندب بهدف حماية الممرات المائية من مليشيا الحوثي.

Published On 4/2/2017
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة