قائد "تحرير الشام": سنستأنف قتال النظام السوري


أعلن القائد العام لهيئة تحرير الشام هاشم الشيخ (أبو جابر) أن مقاتلي الهيئة سيستأنفون العمل العسكري
ضد قوات النظام السوري، وقال إن تشكيل الهيئة مرحلة جديدة من مراحل الثورة السورية.

وأضاف الشيخ -في تسجيل مصور بُث الخميس، ويعد أول ظهور له منذ تعيينه في هذا المنصب- أن الهيئة ستبدأ مشروعها بإعادة تنشيط العمل العسكري ضد النظام السوري، وستغير مجددا على ثكناته، كما قال إنها ستخوض من جديد ما سماها معركة التحرير.

وتابع أن الهيئة -التي تشكلت حديثا من خلال اندماج جبهة فتح الشام وأربعة فصائل أخرى- ستسعى إلى مساعدة المناطق المحاصرة من خلال عمليات عسكرية ضد قوات النظام السوري.

ووصف هاشم الشيخ هيئة تحرير الشام بأنها كيان مستقل لا يمثل امتدادا لتنظيمات وفصائل سابقة، وأوضح أنها خطوة اندماج ذابت فيها جميع التسميات.

كما قال إن الهيئة تسعى إلى جمع الساحة السورية ضمن كيان واحد وتحت قيادة موحدة تقود العمل السياسي والعسكري للثورة سعيا لتحقيق هدفها في إسقاط النظام، وتحرير كافة الأراضي السورية، وطالب أبو جابر الأمة الإسلامية بنصرة قضية الشام.

يذكر أن جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) وحركة نور الدين الزنكي، وجبهة أنصار الدين، وجيش السنة، ولواء الحق؛ أعلنت أواخر الشهر الماضي حل نفسها واندماجها ضمن كيان عسكري جديد أطلقت عليه هيئة تحرير الشام.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

أعلن جيش العزة التابع للمعارضة السورية المسلحة عن عدم التزامه بمقررات اتفاق أستانا الذي رعته موسكو وتركيا بالعاصمة الكزاخية، مشيرا إلى عدم التزام روسيا كطرف ضامن بالاتفاق ومهاجمة مقراته.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة