في ذكراها السادسة.. الثورة محل إجماع اليمنيين

تمرّ الذكرى السادسة لثورة 11 فبراير/شباط ضد نظام الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في ظل استمرار الحرب بين قوى الشرعية والتحالف العربي وبين الحوثيين والقوات الموالية لصالح.

ودفع قمع الحريات وانسداد الأفق السياسي وتدهور الأوضاع المعيشية وتوجه الرئيس المخلوع لتوريث الحكم من بعده لابنه أحمد قائد الحرس الجمهوري آنذاك، إلى التعجيل بالثورة التي شكلت علامة فارقة في تاريخ البلاد.

واستقطبت الثورة معظم فئات المجتمع بسبب ما رفعته من قضايا ومطالب لا تزال محل إجماع غالبية اليمنيين حتى اليوم، على الرغم من مرور ست سنوات على قيامها ودخول البلاد في أتون حرب.

ولا تزال الأسباب التي أدت إلى قيام الثورة تشكل أرضية مشتركة لتطلعات اليمنيين في بناء دولة المؤسسات والمواطنة المتساوية، رغم مساعي الثورة المضادة لوأد تلك التطلعات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تصريحات نارية متبادلة بين واشنطن وطهران

نقلت وكالة الأنباء اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون إعلانا عما تسمى القوة الصاروخية، يفيد بإجراء تجربة إطلاق صاروخ بالستي بعيد المدى على هدف عسكري قالت إنه في العاصمة السعودية الرياض.

Published On 6/2/2017
الجيش الوطني يسعى لتأمين المخا ومحيطها من الحوثيين

ضيق الجيش والمقاومة في اليمن الخناق على مليشيات الحوثي وحلفائهم بمدينة المخا الإستراتيجية على البحر الأحمر بسيطرتهم على مساحات واسعة من المدينة، بينما مازال الحوثيون يتحصنون بمناطق بأطراف المدينة.

Published On 7/2/2017
Displaced children stand outside a makeshift shelter at a camp for Internally Displaced Persons (IDPs) in the northern province of Amran, Yemen, 29 October 2016. According to UN figures, about 2.5 million Yemenis have been forcibly displaced and more than 14 million people, about half of Yemen's population, are going hungry and are in urgent need of food and medical aid since the escalation of the conflict in March 2015, when the Saudi-led military coalition began bomb

أطلقت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء مناشدة لجمع 2.1 مليار دولار لتوفير الغذاء ومساعدات ضرورية أخرى يحتاجها 12 مليون نسمة في اليمن الذي يواجه خطر المجاعة بعد عامين من الحرب.

Published On 8/2/2017
قوات الجيش الوطني اليمني تستكمل السيطرة على ميناء المخا

سيطر الجيش الوطني اليمني الأربعاء على الميناء والأحياء الواقعة بوسط مدينة المخا غربي تعز، في حين سقط 15 من مليشيا جماعة الحوثي وقوات صالح في قصف جوي ومدفعي بمحافظة حجة.

Published On 8/2/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة