عـاجـل: الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول ردا على سؤال بشأن ناقلة النفط إن "إيران تود إجراء محادثات"

أنصار الصدر يحتشدون ببغداد لإلغاء مفوضية الانتخابات

أنصار التيار الصدري يطالبون بتغيير مفوضية الانتخابات (الأوروبية)
أنصار التيار الصدري يطالبون بتغيير مفوضية الانتخابات (الأوروبية)

تدفق الآلاف من أتباع التيار الصدري الجمعة من المحافظات العراقية الجنوبية إلى العاصمة بغداد، للتظاهر السبت للمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات.

ودخلت بغداد الجمعة حافلات قادمة من محافظات الجنوب تحمل الآلاف من أنصار الصدر تلبية لدعوة الاحتجاج وسط العاصمة المقرر انطلاقه صباح السبت.

ويقول زعيم التيار مقتدى الصدر إن مفوضية الانتخابات "غير جديرة بإجراء انتخابات نزيهة في البلاد، حيث إن مسؤوليها تم ترشيحهم من قبل الأحزاب الحاكمة، مما يجعلهم يميلون إلى أحزابهم".

وتظاهر مؤيدو التيار الصدري الأربعاء في حي الكرادة (وسط بغداد)، ورفعوا شعارات تطالب بتغيير المفوضية العليا للانتخابات وإلغاء قانونها، بسبب "تبعيتها لكتل سياسية اختارت كوادرها، ولقطع الطريق أمام عودة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي إلى سدة الحكم، لكونه المسؤول عن معظم ما يمر به العراق من مشاكل"، بحسب تصريحات برلمانيين صدريين تحدثوا عن وجود "مساع كبيرة لإعادته إلى الحكومة".

وقبل يومين، رفضت المفوضية الاتهامات الموجهة إليها، وقالت في بيان لها إن تحميلها الأخطاء التي شهدها العراق خلال الفترة الماضية غير صحيح، ورأت أن تحشيد الشارع تجاهها "يعرضها إلى الخطر".

يذكر أن مقتدى الصدر أعلن في العاشر من الشهر الماضي حزمة من المطالب دعا فيها لتغيير النظام الانتخابي في العراق.

المصدر : وكالة الأناضول