أمير قطر يتلقى اتصالين من ترمب ووزير خارجيته

أمير قطر بحث العلاقات الثنائية مع الرئيس الأميركي (الجزيرة)
أمير قطر بحث العلاقات الثنائية مع الرئيس الأميركي (الجزيرة)

تلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومن وزير خارجيته ريكس تيلرسون.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن أمير البلاد بحث مع ترمب "العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في المنطقة".

وفي أعقاب ذلك، تلقى أمير قطر -وفق الوكالة- اتصالا هاتفيا آخر من وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، تم خلاله "استعراض علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تنميتها، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وتعد هذه أول مباحثات هاتفية بين أمير قطر وكلّ من ترامب وتيلرسون بعد توليهما مهام منصبيهما.

وتولى ترامب مهامه رسميا في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، فيما تسلم تيلرسون مهامه رسميا مطلع فبراير/شباط الجاري وزيرا لخارجية بلاده.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

شدد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال محادثاته في واشنطن مع نظيره الأميركي جون كيري، على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة لمكافحة ظاهرة الإرهاب.

4/4/2016

اعتذرت الولايات المتحدة لدولة قطر عما بدا إساءة لها من قبل جنديين أميركيين في شريط فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي. وكانت الخارجية القطرية استدعت السفيرة الأميركية لتوضيح مضمون الفيديو.

10/6/2016

قالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي بالولايات المتحدة في بيان إن وزارة الخارجية الأميركية أبلغت الكونغرس يوم الخميس باحتمال بيع طائرات من طراز “أف-15 كيو.إي” إلى قطر مقابل 21.1 مليار دولار.

18/11/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة