حماس تدعو لإستراتيجية وطنية لمواجهة الاستيطان

حماس دعت إلى إطلاق العنان للمقاومة بكافة أشكالها في الضفة الغربية للتصدي لجرائم الاحتلال (الأوروبية)
حماس دعت إلى إطلاق العنان للمقاومة بكافة أشكالها في الضفة الغربية للتصدي لجرائم الاحتلال (الأوروبية)

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفصائل الفلسطينية إلى تبني إستراتيجية وطنية ترتكز على برنامج المقاومة لمواجهة تغول حكومة الاحتلال وعدوانها على الأرض والمقدسات والتوسع الاستيطاني الخطير.

وطالب الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع في بيان صحفي السلطة الفلسطينية بالكف عن ملاحقة المقاومين، وإطلاق العنان للمقاومة بكافة أشكالها في الضفة الغربية للتصدي لجرائم الاحتلال ومواجهة الاستيطان.

ووصفت الحركة قرار بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة بالتصعيد الإسرائيلي الخطير الذي يرمي إلى فرض واقع ديمغرافي جديد يمكّن الاحتلال الإسرائيلي من استكمال سياساته العنصرية، "لتثبيت أركان الدولة اليهودية المتطرفة"، وقالت إن القرار لا يشكل خطرا كبيرا على فلسطين وحدها، بل على الإقليم برمته.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت هيئة فلسطينية إن عمليات الهدم الإسرائيلية لمساكن ومنشآت فلسطينية بالضفة الغربية تضاعفت خلال الشهر الجاري في وقت أعلن فيه نتنياهو عن تقديم مشروع قانون للكنيست لتشريع البؤر الاستيطانية العشوائية.

يواصل الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) مناقشة مشروع قانون يسمح بمصادرة أراضٍ ذات ملكية فلسطينية خاصة، لصالح البناء الاستيطاني بالضفة الغربية المحتلة، والذي يرى فيه المعارضون تكريسا للاحتلال وتقويضا لحل الدولتين.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة