معتقلو سجن طرة يهتفون للقدس بالزنازين

جنود عند مدخل مجمع سجون طرة الواقع جنوب القاهرة (الأوروبية)
جنود عند مدخل مجمع سجون طرة الواقع جنوب القاهرة (الأوروبية)

عبد الله حامد-القاهرة

نظم المعتقلون بعدد من سجون منطقة طرة أمس الجمعة يوما احتجاجيا دفاعا عن المسجد الأقصى وضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بـ القدس عاصمة لـ إسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

وقالت مصادر حقوقية للجزيرة نت إن هتافات المعتقلين السياسيين بسجون طرة تعالت لتدوي في جنبات الزنازين بالقول "آسفين يا فلسطين إحنا محبوسين، يا أقصانا لا تهتم راح نفديك بالروح والدم، أحرار ومكملين لأجل الأقصى ولأجل الدين".

ويقع مجمع سجون طرة جنوب القاهرة وهو معتقل سياسي وسجن جنائي اشتهر منذ إنشائه باستقبال منتمين للتيارات السياسية المختلفة. ويضم كلا من سجن المزرعة وليمان طرة، وسجن استقبال طرة، ومحكوم طرة، وسجن طرة شديد الحراسة (المعروف باسم العقرب).

سجناء جدد
وقد انضم لسجناء طرة اليومين الماضيين عشرات المعتقلين المتهمين بالتظاهر وتنظيم مظاهرات ضد قرار ترمب بشأن القدس، ومنهم صحفيان اختطفا عقب مظاهرة على سلم نقابة الصحفيين أول أمس الخميس.

وقال الحقوقي بالتنسيقية المصرية للحقوق والحريات أسامة ناصف إن التهمة الموجهة للمعتقلين مؤخرا هي "اعتزامهم تنظيم مظاهرات، والاعتداء على مؤسسات الدولة بعد صلاة الجمعة استغلالا لقرار ترمب".

يُشار إلى أن مئات المصلين بمسجد الجامع الأزهر شرقي القاهرة وفي منطقة الهرم بالجيزة خرجوا أمس عقب صلاة الجمعة في مسيرتين احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

خرج مئات المصلين من مسجد الجامع الأزهر شرقي القاهرة وفي منطقة الهرم بالجيزة في مسيرتين احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

في كارثة أقل من تلك التي حلت بفلسطين بقرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس، كان ملايين المصريين يتظاهرون احتجاجا تتقدمهم قيادات ورموز لحركات إسلامية وقومية، لكن الأمر انقلب منذ الانقلاب.

أفادت مصادر من داخل سجن استقبال طرة في القاهرة بأن قرابة 2500 معتقلا سياسيا بدأوا في إضراب عن الطعام والدواء بسبب إجراءات تعسفية وتضييقات تمارسها إدارة السجن ضدهم منذ أيام.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة